الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد: تأهيل شركات المقاولات للبدء فى تنفيذ "العاصمة الإدارية".. لدينا 50 شركة قادرة على تنفيذ المبانى الشاهقة.. 700 ألف فرصة بالمرحلة الأولى لمشروعى العاصمة الجديدة وأرابتيك

الخميس، 09 أبريل 2015 08:04 ص
الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد: تأهيل شركات المقاولات للبدء فى تنفيذ "العاصمة الإدارية".. لدينا 50 شركة قادرة على تنفيذ المبانى الشاهقة.. 700 ألف فرصة بالمرحلة الأولى لمشروعى العاصمة الجديدة وأرابتيك المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أنه تم تأهيل كل شركات المقاولات المسجلة بالاتحاد، وذلك تمهيدا لتنفيذ مشروع العاصمة الإدارية وكل المشروعات التى تم عرضها فى المؤتمر الاقتصادى.

وأضاف المهندس حسن عبد العزيز، فى تصريح لـ"اليوم السايع" أنه لم يتم تحديد موعد حتى الآن لتنفيذ مشروع العاصمة الإدارية، مشيرا إلى أنه اتفق مع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، على تصنيف الأعمال، بمعنى أن يتم اسناد المبانى الكبرى ذات الطبيعة الخاصة المقرر تنفيذها فى العاصمة الإدارية الجديدة، لشركات الاتحاد، لافتا إلى أن هناك نحو 50 شركة مسجلة بالاتحاد قادرين على تنفيذه هذه المبانى أبرزها شركة المقاولون العرب وشركة حسن علام وشركة أوراسكوم وعدد آخر.

تقسيم شركات المقاولات لـ5 فئات



وأشار إلى أن باقى المشروعات المقرر أن يتضمنها مشروع العاصمة الإدارية والمشروعات الأخرى يتم إسنادها لباقى الشركات، مشيرا إلى أنه تم تصنيف الشركات لـ5 فئات كل فئة لديها قدرات معينة طبقا لنوع المشروع المسند إليه، لافتا إلى أن معظم شركات المقاولات قامت بشراء معدات وآلات جديدة استعدادا للمشروعات الكبرى.

وأوضح أن الشركات الأجنبية التى يتم اختيارها لتنفيذ المشروعات تقوم بالاستعانة بشركات المقاولات المصرية من الباطن، وأن هذه الشركات يقتصر دورها فقط على الإشراف على التنفيذ.

المرحلة الأولى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة توفر 500 ألف فرصة عمل



وأكد رئيس الإتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن شركات المقاولات المصرية المسجلة بالاتحاد جاهزة من اليوم لتنفيذ أى مشروع من المشروعات الكبرى، مشيرا إلى أن المرحلة الاولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة توفر نحو 500 الف فرصة عمل.

شركة ارابتيك



وبما يتعلق بشركة أرابتيك وتنفيذ مشروع المليون وحدة، أشار إلى أن الشركة لم تخطر الاتحاد حتى الآن بموعد تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع وذلك بسبب عدم الانتهاء من توقيع العقود بين وزارة الإسكان وشركة أرابتيك، مشيرا إلى أن قائمة الشركات التى تم إرسالها للشركة جاهزة للتنفيذ فى أى وقت تحدده الشركة، مشيرا إلى أن مشروع المليون وحدة يوفر نحو 200 ألف فرصة عمل، ويعطى دفعة جيدة لكل شركات المقاولات وتعويض ما تعرضت له من خسارة عقب ثورة 25 يناير.

التنسيق مع وزارة التعليم الفنى لتدريب العمالة



من ناحية أخرى، أكد أنه تم التنسيق مع وزارة التعليم الفنى وذلك لتدريب كل العمالة الموجودة بشركات المقاولات نتيجة لنقص العمالة الفنية المدربة بهذه الشركات، لافتا إلى أنه سيتم تدريب العمالة بمراكز التدريب التابعة لوزارة التعليم الفنى، وستعقد دورات تدريبية مكثفة لهؤلاء العاملين.


موضوعات متعلقة



- "مقاولى البناء":قدمنا قائمة شركات لـ"أرابتيك" لإشراكهم فى "المليون وحدة"

- رئيس اتحاد مقاولى التشييد والبناء: قرار تحديد سير "النقل" سيؤخر تنفيذ المشروعات.. المهندس حسن عبدالعزيز: نطالب باستثناء المدن الجديدة من القرار.. وأهم مشكلاتنا تعويم الجنيه وارتفاع أسعار الطاقة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

شركة سعد رياض عبد النبى

شركة مقاولات تصنيف الفئه السابعه ترغب فى الانضمام فى تفيذ المشاريع الكبرى

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

صاحب مكتب ماروسكا للمقاولت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة