طائرة تركية تهبط اضطراريًا بمطار نورمبرج الألمانى بعد تهشم نوافذها (تحديث)

الأربعاء، 08 أبريل 2015 01:03 م
طائرة تركية تهبط اضطراريًا بمطار نورمبرج الألمانى بعد تهشم نوافذها (تحديث) الطيران التركى - أرشيفية
اسطنبول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة الخطوط الجوية التركية اليوم الأربعاء، إن إحدى طائراتها هبطت اضطراريا فى مطار نورمبرج الألمانى بعد تهشم زجاج نافذة قمرة القيادة من ناحية اليسار.

وقالت المتحدثة باسم شركة الطيران إن الطائرة التى كانت فى رحلة من دوسلدورف إلى اسطنبول حولت مسارها إلى نورمبرج .

وأشارت المتحدثة إلى أن الركاب نقلوا من الطائرة إلى مبنى المطار لانتظار الرحلة التالية فى الوقت الذى خضعت فيه الطائرة لمعاينة لاكتشاف الأضرار التى لحقت بها.

إضافة..


ومن ناحية أخرى قال جنرال تركى متقاعد إن هناك أصابع لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) فى قضية "المطرقة" الخاصة بمحاولة الانقلاب على حكومة العدالة والتنمية التركية المنتخبة.

وذكر الجنرال بيلغين بالانلى قائد الأكاديمية الحربية السابق، فى تصريحات خاصة لصحيفة (حرييت) التركية نشرت اليوم الأربعاء، أنه تقدم بوثائق وأدلة إلى مكتب المدعى العام لمدينة (تكيرداغ) بغربى تركيا تثبت أن قضية المطرقة "تم صياغتها وإعدادها من قبل أحد النواب السابقين وشخص آخر عضو بمجلس الشيوخ الأمريكى بالتعاون مع ضابط تركى متقاعد برتبة رائد"، بحسب قوله.

وأشار بالانلي، الذى قضى عامين بالسجن لاتهامه بالتورط فى قضية المطرقة،" إلى أنه تم ترجمة العديد من الوثائق من اللغة الإنجليزية إلى اللغة التركية، فضلا عن أن هناك صلة وطيدة بين قضية المطرقة وشخصيات أمريكية خططت لهذه المؤامرة المدبرة بهدف إضعاف القوات المسلحة التركية حتى لو لم تكن تلك الشخصيات رسمية".

وكانت محكمة تركية قد برأت مؤخرا 62 عسكريا، هم آخر المتهمين الذين سجنوا فى قضية المطرقة المتعلقة بمؤامرة للانقلاب على الرئيس رجب طيب أردوغان عندما كان رئيسا للوزراء فى العام 2003، وأعلنت النيابة العامة عزمها الطعن على أحكام براءة استفاد منها 236 متهما فى هذه القضية.

يشار إلى أن مؤامرة المطرقة المزعومة تضمنت خططا لتفجير مساجد وإثارة صراع مع اليونان عن طريق إسقاط طائرة حربية تركية تمهيدا لانقلاب عسكري.

ألقت قوات الأمن التركية المرابطة على المناطق الحدودية مع سوريا القبض على 10 أشخاص أجانب من روسيا وسويسرا وسوريا وكوسوفو وطاجيكستان بعد محاولتهم التسلل للأراضى السورية للالتحاق بتنظيم داعش.

وذكرت محطة "إن.تي.في." الإخبارية التركية اليوم الأربعاء عن بيان صادر من مكتب محافظ غازى عنتب بجنوبى تركيا تأكيده أن التحقيقات الأمنية والقضائية مستمرة مع الأجانب العشرة بشعبة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن غازى عنتب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة