داعش يفجر قلعة تاريخية على ضفاف نهر دجلة فى الموصل العراقية (تحديث)

الأربعاء، 08 أبريل 2015 01:37 م
داعش يفجر قلعة تاريخية على ضفاف نهر دجلة فى الموصل العراقية (تحديث) تفجيرات بالعراق - أرشيفية
الموصل (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد سكان محليون بان تنظيم داعش، أقدم اليوم الاربعاء على تفجير قلعة بشطابيا التاريخية على ضفاف نهر دجلة فى الموصل 400 كم شمال بغداد.

وقال السكان ، إن داعش فجر اليوم بقايا قلعة بشطابيا التاريخية التى كانت شامخة على نهر دجلة وهى جزء من بقايا سور الموصل القديم الذى لم يبق منه سوى قطع صغيرة .

أضافة


من جهة أخرى بحث العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى خلال استقباله وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى فى عمان الأربعاء جهود الحكومة العراقية فى محاربة الإرهاب حسب ما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكى الأردنى.

وقال البيان إن الملك عبد الله بحث فى اجتماع مع الوزير العراقى فى قصر الحسينية الأربعاء "تطورات الأوضاع فى المنطقة، وجهود الحكومة العراقية فى محاربة التنظيمات الإرهابية".

وأضاف البيان أنه تم خلال اللقاء "بحث قضايا التعاون بين البلدين الشقيقين، خصوصا فى المجالات العسكرية".

وبحث العاهل الأردنى الثلاثاء خلال اتصال هاتفى مع رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى "تطورات الأوضاع فى المنطقة والعلاقة بين البلدين".

وبحسب بيان صادر عن مكتب العبادى فإن "الملك عبد الله بارك الانتصارات التى حققتها القوات العراقية فى صلاح الدين وتكريت وحيا بطولات القوات العراقية والقيادة السياسية"، معربا عن "تأيبد الأردن الكامل للعراق لوقوفه فى وجه الإرهاب ومساندته فى عملياته القادمة فى الأنبار والموصل".

وأشار العبادى إلى أن "العراق يخوض حربا ضد التنظيمات الإرهابية التى تهدد أمن المنطقة والعالم ويحقق الانتصارات عليها ومستمر بمعاركه لطرد فلول الإرهاب، مما يتطلب من جميع الدول مساندته للقضاء على هذه العصابات".

وكان وزير الدفاع العراقى صرح خلال زيارته الأخيرة لعمان فى 22 ديسمبر الماضى أن بلاده تتطلع لبناء جيش مهنى وتريد الاستفادة من الخبرات الأردنية فى مجال تدريب القوات العراقية.

وأكد وزير الدولة الأردنى لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة محمد المومنى فى الثالث والعشرين من الشهر الماضى أن بلاده على استعداد لمساعدة القوات العراقية "تدريبا" و"تسليحا ضمن إمكانيات مصانعنا العسكرية" كى تنجح فى حربها ضد الإرهاب.

واستعادت قوات الأمن العراقية والمسلحون الموالون لها السيطرة على مدينة تكريت، كبرى مدن محافظة صلاح الدين، الأسبوع الماضى بعد أن كان يسيطر عليها مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية الذى سيطر على أجزاء شاسعة من العراق العام الماضى.

وبدأت عملية تحرير تكريت فى الثانى من مارس فيما قصفت واشنطن بطلب من بغداد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية داخل المدينة أواخر الشهر ذاته.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة