تفاصيل إحالة 379 إخوانيا للجنايات بأحداث "فض النهضة".. التحقيقات:استهدفوا ضباط وأفراد الشرطة بالأعيرة النارية.. النيابة أسندت للمتهمين 10جرائم أبرزها القتل وحيازة اسلحة نارية والإضرار بالسلم الاجتماعى

الأربعاء، 08 أبريل 2015 12:41 م
تفاصيل إحالة 379 إخوانيا للجنايات بأحداث "فض النهضة".. التحقيقات:استهدفوا ضباط وأفراد الشرطة بالأعيرة النارية.. النيابة أسندت للمتهمين 10جرائم أبرزها القتل وحيازة اسلحة نارية والإضرار بالسلم الاجتماعى النائب العام المستشار هشام بركات
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر النائب العام المستشار هشام بركات، اليوم الأربعاء، بإحالة 379 عضوا بجماعة الإخوان، للمحاكمة الجنائية، لتورطهم فى أحداث فض اعتصام ميدان نهضة مصر بمحافظة الجيزة منتصف شهر أغسطس من عام 2013.

وألقت قوات الأمن القبض على المتهمين خلال عملية فض الاعتصام، بسبب تورطهم فى الاعتداء على رجال الأمن ومحاولة التصدى لقرار فض الاعتصام، وحيازة أسلحة لمواجهة الشرطة.

التحقيقات تكشف استهداف الإخوان لضباط الشرطة


وكشفت التحقيقات، أن المتهمين حاذوا أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، استخدموها فى مقاومة رجال الشرطة أثناء تنفيذ قرار النيابة العامة بفض الاعتصام، واستهدفوا بعض ضباط وأفراد الشرطة بإطلاق الأعيرة النارية صوبهم، مما أدى إلى استشهاد وإصابة قرابة 20 شخصا بينهم شرطيون.

اتهامات النيابة لعناصر التنظيم الإرهابى


ووجهت النيابة للمتهمين 10 اتهامات وهى كالتالى: ارتكابهم جرائم قتل المجنى عليهم مجهولين الهوية عمدًا مع سبق الإصرار وعقد العزم والنية على إزهاق أرواحهم وإعدادهم لذلك الغرض أسلحة وأدوات متنوعة، الانضمام لعصابة الغرض منها الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى، الانضمام لعصابة قاومت بالسلاح رجال السلطةالعامة فى تنفيذ القوانين على النحو المبين بالأوراق، التخريب عمدا للمرافق العامة والمصالح الحكومية على النحو المبين بالأوراق، استعمال القوة والعنف مع مأمورى الضبط القضائى لحملهم بغير حق على الامتناع عن إتيان عمل من أعمال وظيفته ولم يبلغ من ذلك مقصدًا حال حملهم أسلحة نارية مختلفة وأدوات على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهت لهم تهمة الشروع فى قتل المجنى عليهم الرائد وائل مختار والمجند محمد المهدى عفيفى والمجند رامى قرنى مصطفى وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، بأن عقدوا العزم وبيتوا النية وأعددوا لذلك الأسلحة النارية والأدوات وقاموا بالتعدى عليهم وإحداث ما بهم من إصابات قاصدين من ذلك قتلهم، إلا أنه خاب جريمهم بسبب لادخل لإرادتهمم فيه ألا وهو تدارك المجنى عليه بالعلاج على النحو المبين بالأوراق، حيازة بواسطة الغير أسلحة نارية مشخشنة وغير مشخشنة بدون ترخيص ومما لا يجوز الترخيص به وأسلحة بيضاء بغير مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالأوراق، حيازة بواسطة الغير ذخائر تستخدم على الأسلحة بدون ترخيص على النحو المبين بالأوراق، تعطيل حركة السير لوسائل النقل البرية بالطريق العام وما ترتب على ذلك من تعطيل حركة السير، إتيان أعمال البلطجة بأن قمتم باستعراض القوة والتلويح بالعنف وتعريض حياة الغير للخطر وتكدير السكينة العامة وتعطيل تنفيذ القوانين واللوائح مستخدمين فى ذلك الأسلحة النارية والبيضاء وقد ترتب علىذلك إلقاء الرعب فى نفوس المجنى عليهم وتكدير أمنهم وسلامتهم وتعريض حياتهم للخطرعلى النحو المبين بالأوراق.


اخبار متعلقة:


- النائب العام يحيل 379 متهمًا إخوانيا فى اعتصام النهضة للجنايات(تحديث)











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

وشيوخ الفتنه الذين كانوا ... على منصه رابعه وتحريضهم هؤلاء المعتصمين .. هل قبض عليهم ايضا

عدد الردود 0

بواسطة:

زكريا زكى

من يمنع تنفيذ قرار النائب العام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة