بالصور..حرق سبعة منازل ببنى سويف والمتهم عفاريت..الأهالى:المأساة بدأت بإلقاء حجارة على المنازل والخسائر 100 ألف جنيه..وشيخ لـ"اليوم السابع":قبيلة من الجن تنتقم لإلقاء ماء مغلى على أحد أفرادها

الأربعاء، 08 أبريل 2015 06:07 م
بالصور..حرق سبعة منازل ببنى سويف والمتهم عفاريت..الأهالى:المأساة بدأت بإلقاء حجارة على المنازل والخسائر 100 ألف جنيه..وشيخ لـ"اليوم السابع":قبيلة من الجن تنتقم لإلقاء ماء مغلى على أحد أفرادها آثار الحريق على حوائط أحد المنازل
بنى سويف- هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خوف وفزع ورعب وقلق.. حالة تعيشها عائلة بأكملها تسكن فى سبعة منازل متجاورة داخل شارع ضيق بعزبة النجار التابعة لقرية الدوالطة غرب مدينة بنى سويف، نتيجة اشتعال النيران المتكرر بتلك المنازل دون سبب واضح، أربعة منازل التهمتها النيران كاملة من جدران وأثاث وأسقف وجعلتها كتلة من الفحم، والثلاثة منازل الأخرى تشتعل بها النيران فى بعض من حوائطها وأثاثها يوميًا.
"اليوم السابع" زار تلك المنازل لاستطلاع السبب وراء الحرائق المتكررة.
مراسل
مراسل "اليوم السابع" يشاهد آثار حريق الجن لبعض المنازل


بداية الشرارة مع إلقاء الحجارة


بداية المأساة يحكيها لنا عبد الرحمن صالح، أحد أصحاب المنازل المحروقة، "49 سنة"، موظف بالمحليات والذى وجدناه حافى القدمين متسخ الملابس، عليها علامات الحروق بأجزاء من جسده بعدما أخمد النيران التى اشتعلت فى جزء من منزله، حيث قال "نقطن فى شارع ضيق على الطريق الزراعى بنى سويف- الفيوم عند عزبة النجار، بدأنا نسمع كل ليلة أصوات أحجار وزلط يتم إلقائها على منازلنا من الخارج وعندما نهم بالخروج إلى الشارع نجد آثارًا لبعض الأحجار، لكنها من نوع غريب لم نره من قبل، وفوجئنا فى أحد الأيام بصراخ وعويل زوجتى وأولادى بسبب اشتعال النيران فى أحد حوائط المنزل، وظننت فى البداية أنه ماس كهربائى أو أن أحد الأطفال كان يلعب بالنيران، لكن لم أجد شيئًا من ذلك".

النيران التهمت جدران المنازل  -اليوم السابع -4 -2015
النيران التهمت جدران المنازل

تبدأ برائحة دخان وتتحول إلى نيران


وأضاف صاحب المنزل قائلاً: "فى ثانى يوم ابتدينا نشم رائحة دخان فى أجزاء ثانية من المنزل، وعند الذهاب للمكان الذى خرجت منه رائحة الدخان نرى النيران تشتعل بالمكان فى السرير أو المرتبة أو الكنبة أو بالغسالة".
سخان مياه مفحم عقب تآكل النيران له  -اليوم السابع -4 -2015
سخان مياه مفحم عقب تآكل النيران له

ويستكمل عبد الرحمن حديثه قائلاً: "أحضرنا شيوخا كثيرة وكل واحد يقول لنا حكاية غير الثانية، وهناك أناس يقولون إنه جن ساكن البيت، وآخرون يقولون هناك بعض الناس مسلطة عليكم العفاريت كى تتركوا المنزل، وآخرون قالوا إن الجن غاضب من أصحاب المنزل".
صنابير المياه وهى محترقة  -اليوم السابع -4 -2015
صنابير المياه وهى محترقة

ضاعت تحويشة العمر


"محمد".. الأخ الأصغر لعبد الرحمن، والذى تزوج منذ أربعة أشهر يتحدث والحزن يملأ عينيه، بعدما ضاعت "تحويشة عمره" عقب التهام النيران شقته بالكامل ولم يتبق له شىء غير الحوائط المحروقة، قائلاً: "خسرت شقتى الجديدة وراحت تحويشة العمر بعد العمل فى السياحة لسنوات طويله ده يرضى مين؟!!".

قوة النيران أدت إلى تصفية أسقف المنازل  -اليوم السابع -4 -2015
قوة النيران أدت إلى تصفية أسقف المنازل

إصابة طفل بشرخ فى الجمجمة


أما "عماد" الشقيق الثالث لأولاد الحاج صالح فيقول: "إن الجن والعفاريت لم تكتفِ بإضرام النيران فى المنازل فقط بل إنها تلقى علينا الأحجار والطوب، وأصيب ابنى أحمد بشرخ فى الجمجمة وتم إجراء عملية جراحية له تكلفت 18 ألف جنيه نتيجة سقوط طوبة كبيرة على رأسه".
آثار الحريق على حوائط المنزل  -اليوم السابع -4 -2015
آثار الحريق على حوائط المنزل

الحاج "محمود" وهو الشقيق الأصغر لوالد الأشقاء الأربعة ويسكن فى منزل مكون من طابقين أمام منازل الأشقاء يقول: "فى يوم استنشقنا رائحة دخان بشكل كبير، والجيران كانت تصرخ ويطرقون أبوابنا وعندما وتوجهنا إلى سطح المنزل رأينا العفش والتبن وقد تم حرقه".
تآكل سلوك وفيش الكهرباء  -اليوم السابع -4 -2015
تآكل سلوك وفيش الكهرباء

لا يوجد مشاكل بين أهالى القرية


أما الحاجة "أم محمود" فتقول: "يا ابنى إحنا ملناش مشاكل مع حد وكل الناس بتحبنا السبع بيوت اللى فى الشارع كلهم للعيلة، المشكلة يا ابنى إن النار بتشتعل كل يوم وبتزيد أيام الجمعة والأحد وبتاكل كل حاجة حتى فى المكان اللى بتولع فية ماعدا كتاب ربنا، إحنا مش بنام خالص وبالليل بناخد الأطفال فى حضننا علشان خايفين عليهم، والعيال مرعوبين ومش عارفين نعمل إيه".
النيران لم تترك شيئًا بالمنزل  -اليوم السابع -4 -2015
النيران لم تترك شيئًا بالمنزل

"محمود صالح" يقول: "تقدمنا بتحرير محضر بمركز شرطة بنى سويف، وناشدنا الكثير من المسئولين لإنقاذنا من حالة الرعب والفزع التى نعيش فيها، ولكن لم يستجيب لنا أحد".
الجن يترك علامات أثناء إحراقه للمنازل  -اليوم السابع -4 -2015
الجن يترك علامات أثناء إحراقه للمنازل

"أم محمد" والجارة الوحيدة للمنازل السبع تضيف: "الحمد لله مش بيحصل عندنا حرائق، لكن إحنا عايشين فى رعب كل يوم بنسمع صراخ وبنشم رائحة دخان ولما بنجرى على المكان بنلاقى النار شغالة وبتاكل فى كل حاجة، والناس دى يا ابنى مش بتوع مشاكل والعزبة بتاعتنا كلها بتحب بعض".
النيران تشتعل فى إحدى الكنب البلدى دون بقية الغرفة  -اليوم السابع -4 -2015
النيران تشتعل فى إحدى الكنب البلدى دون بقية الغرفة

قبيلة من الجن تنتقم لإلقاء ماء مغلى


ومن جانبه، قال الشيخ "محمد.أ" أحد الذين لهم باع فى موضوع الجن ببنى سويف: "مثل هذه الحالات سببها إلقاء أهالى أحد المنازل (ماء أو زيت مغلى) داخل إحدى دورات المياه، ما يصيب أحد أفراد الجن بمكروه، الأمر الذى دفع قبيلته للانتقام من أصحاب المنزل وعائلاتهم بالأذى لما فعلوه".
آثار الحريق على إحدى الغسالات بأحد المنازل  -اليوم السابع -4 -2015
آثار الحريق على إحدى الغسالات بأحد المنازل

وأضاف الشيخ محمد لـ"اليوم السابع": "إن هذه الحالة تتطلب تواجد شيخ لديه قبيلة من خدام الأرض قوية تستطيع التغلب على ما فعلة الجن بتلك المنازل، من خلال قراءة آيات معينة من القرآن وإشعال بعض أنواع البخور".
وفى إحدى الوسادات دون غيرها  -اليوم السابع -4 -2015
وفى إحدى الوسادات دون غيرها

وحذر الشيخ محمد الأهالى من إلقاء المياه أو الزيوت المغلية فى دورات المياه، مشيرًا إلى أن عظام اللحوم والدواجن التى يتركها الأهالى فى المنزل هى الغذاء الأساسى للجن، مطالبًا بعدم ترك أبواب دورات المياه مفتوحة بل يجب إغلاقها.
آثار الحريق فى مرتبة سرير  -اليوم السابع -4 -2015
آثار الحريق فى مرتبة سرير

وكان "عبد الرحمن صالح"، 49 سنة، من أهالى عزبة النجار، قام بتحرير محضر رقم 1955 إدارى مركز بنى سويف، يفيد باشتعال النيران فى سبعة منازل لعائلته على فترات متتالية.

واحتراق جزء من سرير فى منزل آخر  -اليوم السابع -4 -2015
واحتراق جزء من سرير فى منزل آخر


النيران تلتهم أسقف أحد المنازل دون غيره من المنازل الأخرى  -اليوم السابع -4 -2015
النيران تلتهم أسقف أحد المنازل دون غيره من المنازل الأخرى


بقايا الحريق على أسطح أحد المنازل  -اليوم السابع -4 -2015
بقايا الحريق على أسطح أحد المنازل


اشتعال النيران فى أحد البوتاجازات -اليوم السابع -4 -2015
اشتعال النيران فى أحد البوتاجازات


آثار الحريق  -اليوم السابع -4 -2015
آثار الحريق


آثار الحريق  -اليوم السابع -4 -2015
آثار الحريق


الحريق التهم جميع أجزاء إحدى الشقق -اليوم السابع -4 -2015
الحريق التهم جميع أجزاء إحدى الشقق


ويلتهم دورة مياه كاملة  -اليوم السابع -4 -2015
ويلتهم دورة مياه كاملة


آثار الحريق على أسقف أحد المنازل -اليوم السابع -4 -2015
آثار الحريق على أسقف أحد المنازل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مريم طاهر

اتعلموا با

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

اثار

هما كانوا بيدورو على اثار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة