توزيع 2248 طن سماد فى أسيوط وإزالة 8 حالات تعد على الأراضى بسوهاج

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 12:13 م
توزيع 2248 طن سماد فى أسيوط وإزالة 8 حالات تعد على الأراضى بسوهاج سماد - أرشيفية
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى - وسوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس مصطفى رشدى وكيل وزارة الزراعة بأسيوط بدء توزيع الأسمدة الزراعية الصيفية بمناسبة بدء موسم زراعة المحاصيل الصيفية دون وجود نقص بأى مركز من مراكز المحافظة، وذلك فى إطار توجيهات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بزيادة الرقعة المزروعة بالمحافظة، حيث إنها تعد من أهم مصادر الدخل للفلاح الفقير وركيزة أساسية لتنمية الاقتصاد القومى.

وقال المهندس مصطفى رشدى وكيل وزارة الزراعة بأسيوط فى بيان، إنه تم بدء توزيع الأسمدة بالمحافظة منذ 16 مارس الماضى، وتم حتى الآن توزيع ما يقارب من 2248 طنا، بالرغم من عدم بدء المزارعين فى الزراعة لهذا الموسم، حيث يتم صرف شكارتين لكل فدان، طبقا للتصنيف الموجود فى بطاقة الحيازة لكل مزارع، منوهاً إلى أنه لم يتم تحميل أى مبالغ تحت أى مسمى على ثمن الأسمدة، مشدداً على أهمية الالتزام التام بأسعار بيع الأسمدة الرسمية المعلنة.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة أن إجمالى الوارد من الأسمدة للموسم الصيفى حوالى 12 ألفا و26 طنا، فيما يبلغ الرصيد الحالى من الأسمدة حوالى 9778 طنا، مشيرا إلى أن حركة النقل للأسمدة مستمرة، لتوفير باقى الكميات التى يجرى توزيعها فى الفترة المقبلة وأنه لا يوجد أى مشكلات فى أى مركز.

وفى سوهاج أكد المهندس السيد عطية يونس، وكيل وزارة الزراعة أن مديرية الزراعة، بالتعاون مع الوحدة المحلية بمركز أخميم، نجحت فى إزالة 8 حالات تعّدٍ على أراضٍ زراعية وأملاك دولة، على مساحة 1 قيراط و6 أسهم.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المديرية تواصل جهودها وحملاتها، للقضاء على تعديات الأراضى الزراعية، وأيضًا تنفيذًا للقرارات الإدارية والأحكام القضائية بإزالته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة