البرتقال والليمون واليوسفى لإزالة الروائح وتلميع الأثاث

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 12:09 م
البرتقال والليمون واليوسفى لإزالة الروائح وتلميع الأثاث استخدام الحمضيات
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البرتقال والليمون واليوسفى من الحمضيات متعددة المزايا لتنظيف وتعقيم وإزالة الروائح الكريهة بالمنزل، أو للتخلص من الحشرات غير المرغوب فيها.

ويمكنك الاستفادة من الحمضيات فى اكتشاف العديد من النصائح والوصفات فى المنزل، وفقًا لما نشر على موقع "هيلثى ومان " الأمريكى.

الحمضيات ووصفات سحرية وفعالة للمنزل -اليوم السابع -4 -2015
الحمضيات ووصفات سحرية وفعالة للمنزل


الحمضيات من الثمار رخيصة الثمن وسهلة الاستخدام ويمكنك الاستفادة منها فى وصفات سحرية وفعالة للمطبخ، وغسل الملابس، ومطارده النمل فى الأماكن المغلقة ويمكنك الاستعانة بالليمون الأخضر والبرتقال واليوسفى أو الجريب فروت فى الوصفات الطبيعية، فضلاً عن كونها قابلة للتحلل 100٪ وآمنة على الجلد والبشرة ما يفسر إضافتها دائما فى تكوين المنظفات ومنتجات غسل الصحون.

الليمون لاستعادة تألق قطع النحاس والألومنيوم -اليوم السابع -4 -2015
الليمون لاستعادة تألق قطع النحاس والألومنيوم


الليمون متعدد الاستخدامات فهو يزيل الروائح، ويعيد البياض على الأقمشة ذات اللون الأصفر، أو البقع ويعتبر فعالاً لتنظيف واستعادة تألق قطع النحاس والألومنيوم، وفرك الصنابير، ولا يتطلب أكثر من فرك السيراميك لمنع تراكم الجير والدهون، بانتظام مع أسفنجة مبللة بعصير الليمون الطازج ثم يشطف بالماء الدافئ.

قشر البرتقال أو اليوسفى لطرد الروائح الكريهة من المنزل -اليوم السابع -4 -2015
قشر البرتقال أو اليوسفى لطرد الروائح الكريهة من المنزل


لتطهير منزلك ضعى قشر البرتقال أو اليوسفى فى الفرن لمدة 10 دقائق ثم يترك فى كوب لنشر رائحة من الفواكه وطرد الروائح الكريهة من المنزل وداخل الثلاجة، كما يمكنك أيضًا وضعها فى النار أو المدفأة أو حرق خليط من قشر اليوسفى المجفف أو البرتقال للتخلص من رائحة الدخان.

عصير الليمون لتنظيف الجلود والبلاستيك والخوص  -اليوم السابع -4 -2015
عصير الليمون لتنظيف الجلود والبلاستيك والخوص


لتنظيف البلاستيك الأبيض ذات الألوان المصفرة على مر الزمن يمكنك نقعه لمدة يوم فى مياه مختلطة مع عصير الليمون. ثم يشطف اليوم التالى بماء بارد وتجفف،كما يمكنه تنظيف البقع القديمة على أريكة أو كرسى من الجلد بعد إضافة بياض البيض على عصير نصف ليمونة وتفرك بلطف بقطعة قماش ناعمة، ويمكنك الاستعانة به فى تجديد الأثاث المصنوع من الخوص أو القش.

عصير الليمون للحفاظ على الرخام وتلميع الأثاث  -اليوم السابع -4 -2015
عصير الليمون للحفاظ على الرخام وتلميع الأثاث


وللحفاظ على الرخام الأبيض يمكنك فركه بلطف مع نصف ليمونة ثم يشطف بالماء البارد ويجفف بقطعة قماش ناعمة، ولتلميع الأثاث الخشبى والاستغناء عن الملمع يمكنك ببساطة نقع الإسفنج لفترة من الوقت فى مياه مختلطة مع عصير الليمون مرتين فى الأسبوع.


موضوعات متعلقة :


- فيتامين C صيدلية متنقلة.. يساعدك على امتصاص الحديد والكالسيوم.. والفلفل الأحمر والبروكلى والكرنب والفراولة علاجك السحرى للزكام فى البرد القارص.. يقلل ظهور التجاعيد وإنتاج الكولاجين

- "دايت الليمون" يزيل ترسبات الأطعمة غير المهضومة والسموم من جسمِك

- حيل جديدة وسهلة لإعادة لمعان أثاثك القديم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة