الببلاوى: مصر على الطريق الصحيح والتفاؤل أهم مكتسبات المؤتمر الاقتصادى

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 05:55 م
الببلاوى: مصر على الطريق الصحيح والتفاؤل أهم مكتسبات المؤتمر الاقتصادى حازم الببلاوى رئيس الوزراء السابق والمدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى
الكويت- (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء السابق، والمدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى، أن الاقتصاد المصرى يسير فى الاتجاه الصحيح، وأن عودة التفاؤل والأمل فى المستقبل لدى المصريين أهم مكتسبات المؤتمر الاقتصادى الأخير.

وقال الببلاوى، فى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت على هامش مشاركته فى الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية والذى تستضيفه دولة الكويت على مدى يومين، إن الوضع المالى المصرى يتحسن والمؤتمر الاقتصادى الأخير بشرم الشيخ لعب دورًا مهمًا فى دعم المسار الصحيح للاقتصاد المصرى.

وأوضح أن هناك استثمارات جديدة اجتذبتها مصر من خلال المؤتمر وهناك دعم من الدول العربية لمصر ولمسارها الاقتصادى والسياسى ولكن أحد أهم نتائج المؤتمر الاقتصادى والتى لا تقل أهمية أنها أعادت التفاؤل والأمل للشعب المصرى قائلا: "مفيش دولة ولا أمة تنجح إلا اذا كان لديها تفاؤل بالمستقبل وللأسف الفترة الماضية بدأ الناس فى مصر يشعرون أن المستقبل ليس مضيئًا بالدرجة الكافية، فأعتقد أن من أهم نجاحات المؤتمر هو عودة التفاؤل والأمل بالنسبة للمستقبل".

وأشار الببلاوى إلى أن المناخ الاقتصادى المصرى أصبح جاذبًا، وأن هناك مشروعات كثيرة تعكس اهتمام دول ومؤسسات استثمارية بإقامة مشروعات وأنشطة كثيرة فى مصر، قائلا "هى بداية طيبة ولكن لابد من الصبر وأن ندرك أن النتائج لا تحدث بين يوم وليلة ولكننا على الطريق السليم وعلينا أن نعمل وننتظر الثمر فى المستقبل".

وعن حزمة التشريعات التى اتخذتها الحكومة المصرية لتهيئة مناخ الاستثمار وجعله جاذبًا للمزيد، قال الببلاوى: "هذا طريق له بداية وليس له نهاية فنحن بدأنا بعض الإصلاحات وهناك إصلاحات أكثر ينبغى أن تتم ثم إن كثيرًا من الإصلاحات ليست تعديل قوانين وإنما الإصلاح يأتى من تغيير الممارسات وتصحيحها وأن يعتاد الناس على الوضع الصحيح وهذا يحتاج بعض الوقت حتى تظهر النتائج".

وأشار الببلاوى إلى أن الاجتماع السنوى للمؤسسات المالية العربية يعد مظهرًا للتعاون العربى ويتأكد هذا سنويًا، لافتًا إلى أن مشاركته كانت من أجل التواصل مع الدول العربية الأعضاء فى صندوق النقد الدولى والذى يبلغ عددهم 13 دولة.

وأضاف أنه حرص على الحضور والاجتماع بممثلى الدول العربية لدى صندوق النقد الدولى من أجل تنسيق تعاونهم مع الصندوق الدولى وإطلاعهم على كل ما يدور هناك، لافتًا إلى إرساله بيانات دورية تتضمن كل جديد وأن الاجتماع فرصة للتأكد من وصول كافة البيانات والتباحث حول مختلف القضايا التى تهم الدول العربية، مؤكدًا أن هذه الاجتماعات مهمة ومفيدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة