مقتل 6 جنود موالين للحوثيين فى اشتباكات بمحافظة أبين جنوبى اليمن(تحديث)

الإثنين، 06 أبريل 2015 10:29 ص
مقتل 6 جنود موالين للحوثيين فى اشتباكات بمحافظة أبين جنوبى اليمن(تحديث) مسلحون حوثيون
وكالات الانباء - مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت مصادر يمنية بأن ستة جنود موالين لجماعة أنصار الله الحوثية واثنين من مسلحى المقاومة الجنوبية قتلوا فى اشتباكات عنيفة بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبى البلاد.

وأفادت المصادر المحلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن اشتباكات اندلعت فى وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين بين المقاومة الجنوبية وجنود فى الجيش موالين للحوثيين أدت إلى مقتل ستة من الجنود واثنين من أفراد المقاومة.

وأشارت المصادر إلى أن الطرفين استخدما الأسلحة الثقيلة والمتوسطة فى المواجهات العنيفة التى امتدت لعدة مواقع فى المدينة، وأضافت المصادر أن المقاومة الجنوبية سيطرت على موقع دوفس العسكرى فى المدينة بعد طرد الجنود الموالين للحوثى وقامت بحصار موقع عسكرى آخر.

وأشارت المصادر إلى أن مديرية لودر فى المحافظة ذاتها تشهد توترا كبيرا بعد أن شهدت يوم أمس اشتباكات عنيفة خلفت عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وسبعة قتلى من مسلحى اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى.

واندلعت مؤخرا اشتباكات عنيفة بين اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمنى ومسلحى الحوثى بمساندة قوات عسكرية وأمنية موالية خلفت قتلى وجرحى فى عدد من المناطق الجنوبية.

وتتزامن هذه الاشتباكات مع استمرار قصف قوات تحالف "عاصفة الحزم" بقيادة المملكة العربية السعودية لليوم الثانى عشر على التوالى لمواقع تابعة لمسلحى جماعة الحوثى وقوات موالية لهم فى عدد من المحافظات اليمنية.

أضافة(1)


كما أفادت تقارير إعلامية، بمقتل 15 حوثيا فى غارتين لطائرات تحالف عاصفة الحزم، استهدفت معسكرا لبوزة فى محافظة لحج اليمنية، بحسب قناة سكاى نيوز عربية.

ووقعت حرب شوارع فى مدينة الضالع بين الحوثيين ومقاتلى الحراك الجنوبى أدت إلى مقتل 34 شخصا بينهم 19 من المسلحين الحوثيين باشتباكات مع مقاتلى الحراك الجنوبى فى مدينة الضالع .

اضافة(2)


من جهته أكدت اللجنة الدولية للصليب الاحمر اليوم الاثنين فى بيان لها صدر فى جنيف انها قد حصلت بالفعل على الاذونات الخاصة التى تسمح لها بإرسال طائرة شحن لنقل 48 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية الى اليمن.

اضافة(3)


وأضافت اللجنة ان الطائرة لم تغادر الى اليمن برغم ذلك بسبب وجود مشاكل لوجستية تتمثل فى صعوبة الهبوط فى مطار صنعاء ..مؤكدة ان عددا قليلا من الطائرات يستطيع الهبوط فى المطار اليمنى .

من ناحية أخرى تم الاتفاق بين دول تحالف "عاصفة الحزم" بقيادة المملكة العربية السعودية وبين منظمة الهجرة الدولية لإجلاء الأجانب من اليمن، على أن يكون السودان المحطة الرئيسية لاستقبال رعايا الدول لدى اليمن الراغبين فى العودة إلى بلادهم.

كشفت عن ذلك مصادر دبلوماسية-لصحيفة "الرأى العام" الصادرة بالخرطوم اليوم الاثنين-، وقالت " إن عمليات الإجلاء ستكون جوا عبر مطار الخرطوم، وبحرا عبر ميناء بورتسودان"، مشيرا إلى أن الخرطوم أنهت كافة الإجراءات والتصديقات لاستقبال الطائرات والسفن البواخر لأراضيها.

وأوضحت المصادر، أن عمليات ترحيل رعايا الدول من اليمن ستتم فى أى لحظة، عبر منظمة الهجرة الدولية التى ستتولى تكلفة الإجلاء، أو عبر دولهم، وأشارت إلى أن الإجلاء سيكون من محيط المطارات اليمنية.

على الصعيد ذاته أعربت الحكومة الايطالية، على لسان وزير خارجيتها باولو جينتيلونى، اليوم الاثنين , عن قلقها ازاء الأحداث المأساوية فى اليمن، الذى يواجه أيضا أزمة اقتصادية واجتماعية ضخمة".

وجدد الوزير الايطالى- فيما يتعلق بتطورات الأزمة فى اليمن وعملية (عاصفة الحزم) العسكرية العربية ضد مليشيات جماعة الحوثى الشيعية- التفهم الكامل لمخاوف المملكة العربية السعودية الامنية. . وحق الرياض فى الدفاع عن أمنها.

كما اكد أيضا- تمشيا مع بلدان أوروبية أخرى- دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة، جمال بن عمر، للتوصل إلى حل سياسى شامل والعودة بأسرع وقت ممكن باتجاه المسار الديمقراطى بدعم من المجتمع الدولى للحد من انتشار الإرهاب فى المنطقة.

وفيما أعرب رئيس الدبلوماسية الايطالية عن الامل أن تبقى عملية عاصفة الحزم محدودة، أدان الأعمال الهجومية من جانب الحوثيين وحلفائهم"، باعتبار أن تلك الاعمال تعرض التحول الديمقراطى وعملية السلام فى البلاد للخطر.

وشدد جينتيلونى على ضرورة إعادة إحياء العملية السياسية من أجل عودة الاستقرار فى البلاد، استنادا إلى مبادرة مجلس التعاون الخليجى واتفاق السلم والشراكة الوطنية فى اليمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة