مؤتمر "مصر المبدعة" بمكتبة الإسكندرية يناقش شباب الأدباء

الإثنين، 06 أبريل 2015 05:00 ص
مؤتمر "مصر المبدعة" بمكتبة الإسكندرية يناقش شباب الأدباء مكتبة الإسكندرية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد فرح، إن الفن القصصى والروائى يُعد من أكثر الأشكال الأدبية اهتمامًا بالمهمشين، فقد انحازت فنون القصّ والتعبير عن الواقع الإنسانى لفئات لم تحظَ من قبل بكل هذا التواجد داخل النص الأدبى، وأشار إلى أن المهمشين والفقراء طبقات غُيبت عنها حقوق الحياة والعيش الكريم، وقليلًا ما تم تناول معاناتها، وإن كانت هُمشت عن واقع الحياة لأسباب سياسية واقتصادية وعرقية، ولم تجد من يسمع أنينها وصرخاتها.

جاء ذلك فى الجلسة الأولى لمشروع "مصر المبدعة"، تقديم الأديب منير عتيبة، بعد المؤتمر الافتتاحى له، الذين تم عقده بمكتبة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن المؤتمر يُعد أول حلقة فى سلسلة مؤتمرات سيتم تنظيمها فى جميع محافظات مصر، لاكتشاف وتقديم جيل جديد من المبدعين المصريين الشباب، وكانت الأعمال ونقادها كالآتى: "بوابة رقم 10" لعمرو الردينى ومعلقه الدكتور أحمد فرح، "ذاكرة جرح" لرانيا حمدى و"فورمالين" لشريف الغنام ومعلقهما محمد عطية محمود، "رئيس جمهورية العالم" لسامح بسيونى ومعلقه ممد مخيمر، "عمى عدسات" لعبد الله عنتر ومعلقه نجلا سعيد.


موضوعات متعلقة..


- ثقافة الكلمة الساخرة والإفيه.. الشعب المصرى ابن نكتة بطبعه.. أسقط الأنظمة السياسية "بالألش" وواجه المصائب والكوارث بالسخرية.. ورفع شعار "الإفيه غلب الجنيه والكارنيه"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة