تفاصيل اجتماع السيسى بممثلى مبادرات ومؤسسات العمل الخيرى.. الرئيس يخصص 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لتطوير القرى.. ويؤكد مراعاة محدودى الدخل وإقامة وحدات سكنية لهم فى مشروع العاصمة الجديد

الإثنين، 06 أبريل 2015 08:03 م
تفاصيل اجتماع السيسى بممثلى مبادرات ومؤسسات العمل الخيرى.. الرئيس يخصص 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لتطوير القرى.. ويؤكد مراعاة محدودى الدخل وإقامة وحدات سكنية لهم فى مشروع العاصمة الجديد الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، بمقر الرئاسة، بعدد من ممثلى المبادرات والمؤسسات العاملة فى العمل الخيرى والتطوعى، ومن بينها مؤسسة مستشفى 57357، والهيئة القبطية الإنجيلية، ومؤسسة الأورمان، ومؤسسة بنك الطعام، ومؤسسة مجدى يعقوب، ومؤسسة فودافون لتنمية المجتمع، ومؤسسة ساويرس لتنمية المجتمع، ومبادرة معًا لتطوير العشوائيات، ومؤسسة مصر الخير، والمؤسسة المصرية للزكاة والجمعية المصرية لرعاية الكبد، ومبادرة "اسمعونا فى أمل"، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس التخصصى لتنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية.

- الرئيس يشيد بدور منظمات المجتمع المدنى والعمل الأهلى


وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أشاد بالدور المهم الذى تقوم به منظمات المجتمع المدنى والعمل الأهلى فى المساهمة إلى جانب مؤسسات الدولة والقطاع الخاص فى الارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصرى وبث روح الأمل، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية تستدعى استنهاض الهمم وشحذ كل الطاقات وإعلاء المصلحة العامة.

وأعرب الرئيس عن أهمية تكاتف الجهود وتحقيق التكامل بين مؤسسات الدولة والمنظمات الأهلية من أجل تعظيم الموارد المتاحة والعمل على تيسير حياة المواطنين وتحقيق نتائج إيجابية يلمسونها، مع أهمية أن تشهد الفترة المقبلة التركيز على تطوير وإعادة تأهيل القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، والتى بدأت بعض المبادرات بالفعل فى تنفيذ مشروعات مهمة بها.

ممثلو المؤسسات العاملة فى العمل الخيرى يعرضون مبادرات وأنشطة خلال الاجتماع


وأضاف المتحدث الرسمى أن الحضور عرضوا خلال اللقاء المبادرات والأنشطة التى يقومون بها، وأعربوا عن سعادتهم بما أتاحه اللقاء من فرصة لتبادل الأفكار وتحقيق التنسيق والتكامل بين منظمات المجتمع المدنى والعمل الأهلى، ما يساهم فى إثراء الدور الذى تضطلع به فى العملية التنموية الشاملة ورفع مستوى معيشة المواطن المصرى، ولاسيما الأكثر احتياجًا.

وأبدى المشاركون فى اللقاء استعدادهم لمساندة الدولة فى جهودها على صعيد العمل التنموى، كما عبروا عن تقديرهم لما لمسوه من تغير حقيقى فى توجهات الدولة ورغبتها الجادة فى الاستفادة من الخبرات المتراكمة لتلك المنظمات فى العمل الأهلى والعمل معها بمنظور المشاركة تحقيقًا للأهداف التنموية المنشودة.

وقد استعرض المشاركون فى الاجتماع مختلف المجالات التى يعملون فيها، والتى تضمنت النهوض بالقرى الأكثر فقرًا، وتطوير العشوائيات، وعدد من المبادرات فى القطاع الصحى ولاسيما فيما يتعلق بأمراض القلب والكبد والأورام، وتوفير الغذاء للفئات الأكثر احتياجًا، والتغذية المدرسية والتدريب المهنى وتأهيل الشباب ومحو الأمية فضلاً عن توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

كما بحث الحضور سبل الربط بين المبادرات القائمة بغية تعظيم الأثر الإيجابى المترتب من تلك المبادرات، ولاسيما فيما يتعلق بتنسيق الجهود للنهوض بالمناطق الأكثر احتياجًا، مشددين على أهمية الارتقاء بالمواطن المصرى كركيزة أساسية لإحداث التنمية المنشودة.

-مراعاة محدودى الدخل وتخصيص جزء من المشروع العاصمة الجديد لإقامة وحدات سكنية لهم


وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد خلال اللقاء الأهمية التى يوليها لعدد من الموضوعات، على رأسها قضايا الشباب وتوفير فرص العمل لهم، وإيجاد حلول سريعة وفعالة للتعامل مع ظاهرة أطفال الشوارع، فضلاً عن تقديم المساعدة اللازمة لذوى الاحتياجات الخاصة والأيتام.

كما أكد الرئيس مراعاة محدودى الدخل والفئات المهمشة فى المشروعات القومية الجارى تنفيذها. وفى هذا الإطار أكد الرئيس عدم تحميل ميزانية الدولة تكلفة إنشاء مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والذى سيتم تنفيذه باستثمارات يتم ضخها من الخارج، كما أكد على تخصيص جزء من المشروع لإقامة وحدات سكنية لمحدودى الدخل.

وفيما يتعلق بمشروع استصلاح المليون فدان، أكد الرئيس أن المشروع يهدف إلى تلافى السلبيات الناتجة عن التكدس السكانى فى الوادى الضيق، وصولاً إلى إحداث تقدم فى جودة ونوعية الحياة والخدمات المقدمة إلى المواطن المصرى، وذلك عن طريق إنشاء مجتمعات حضارية متكاملة من حيث الإسكان والزراعة وإقامة المصانع وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين من مدارس وشبكات طرق ومستشفيات وغيرها.

- تخصيص 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لجهود تطوير القرى الأكثر احتياجًا


وفى نهاية الاجتماع وجه الرئيس بتخصيص مبلغ 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لجهود تطوير القرى الأكثر احتياجًا، كما تم الاتفاق على تنسيق الجهود التى تقوم بها كل من الحكومة والمنظمات الخيرية والمبادرات الأهلية من أجل الارتقاء بهذه المناطق وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لسكانها.

كما وجه الرئيس أعضاء المجلس التخصصى لتنمية المجتمع بدراسة المقترحات التى تم طرحها خلال الاجتماع وإجراء التنسيق اللازم بشأنها مع الوزارات المعنية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وفاء عبد الغنى حسن

محدودى الدخل، من هم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة