بالمستندات.. "رايتس ووتش" توكل نجاد البرعى للدفاع عنها فى قضية إغلاق مقراتها بمصر.. "المجموعة المتحدة" تحرك دعوى لرفض أخرى تطالب بمنع المنظمة الدولية من العمل بالقاهرة.. وتطالب بتعويض 100 ألف جنيه

الإثنين، 06 أبريل 2015 08:48 م
بالمستندات.. "رايتس ووتش" توكل نجاد البرعى للدفاع عنها فى قضية إغلاق مقراتها بمصر.. "المجموعة المتحدة" تحرك دعوى لرفض أخرى تطالب بمنع المنظمة الدولية من العمل بالقاهرة.. وتطالب بتعويض 100 ألف جنيه نجاد البرعى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تحرك جديد لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية، الشهيرة بمواقفها المعادية للدولة المصرية، وكلت المنظمة مكتب "المجموعة المتحدة محامون ومستشارون قانونيون" لرفع دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى تطالب بالتدخل فى الطعن رقم 76972 لسنة 68 قضائية لجلسة غدًا الثلاثاء 7 أبريل، والتى تطالب بإلزام رئيس الوزراء بصفته، ووزيرة التضامن الاجتماعى بصفتها، بوقف تنفيذ القرار السلبى بامتناعهما بإغلاق منظمة "هيومن رايتس ووتش" وكافة المنظمات الأجنبية بالقاهرة التى تعمل دون ترخيص من الحكومة المصرية مع منعها إصدار أى تقارير تخص مصر.

الدعوى تطالب برفض الدعوى المقامة من مدير المركز العربى للنزاهة


وطالبت الدعوى المقدمة من مكتب المجموعة المتحدة، ويمثلها نجاد محمد البرعى المحامى بالنقض، ومعه جيهان محمد، ومحمود راضى، ومحمد طه، وأحمد الدمشيتى، وكريستين يعقوب، المحامون، برفض الدعوى المقامة من المحامى شحاتة محمد شحاتة مدير المركز العربى للنزاهة والشفافية، بشقيها العاجل والموضوعى مع إلزامه بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

"المجموعة المتحدة" تطالب فى دعواها بتعويض 100 ألف جنيه


كما طالبت الدعوى المقامة من مكتب "المجموعة المتحدة محامون ومستشارون قانونيون" بإلزام المدعى شحاتة محمد شحاتة بسداد مبلغ وقدره 100 ألف جنيه تعويضًا عن الأضرار المادية والأدبية التى أصابت الخصم المتدخل "رايتس ووتش" من جراء اساءة استعمال الحق فى التقاضى.

ومن جانبه، أكد المحامى بالنقض نجاد البرعى، والشريك الرئيسى بالمجموعة المتحدة، وأحد مقيمى الدعوة، على كامل احترامه وتقديره للمحامى شحاتة محمد شحاتة وجهده المبذول، لافتًا إلى أن الدعوى التى أقامها تطالب برفض الدعوى المقامة من شحاتة فقط بناءً على توكيل رسمى من منظمة "هيومن رايتس ووتش" ومقرها نيويورك بأمريكا.

"نجاد البرعى" يتراجع عن مطلب التعويض


وأوضح البرعى لـ"اليوم السابع" أن الطلب رقم 3 الذى حملته الدعوى المقامة من مكتبه، والخاص بإلزام شحاتة بسداد مبلغ وقدره 100 ألف جنيه تعويضًا عن الأضرار التى أصابت "رايتس ووتش" كتب عن طريق الخطأ وأنه غير مقصود، قائلا "اتصلت بزميلى الأستاذ شحاتة واعتذرت له بنفسى عن هذا الخطأ غير المقصود"، لافتًا إلى أنه سيتقدم بطلب خلال جلسة الغد بمجلس الدولة بسحب هذا المطلب وإلغائه من الدعوى المقدمة من ناحيته.

واستندت المجموعة المتحدة فى دعواها إلى أن شحاتة ليس بصاحب صفة أو مصلحة فى إقامة دعواه المطالبة بإغلاق مقار المنظمة الحقوقية الدولية فى مصر، فضلاً عن أن المنظمة لا يوجد لها أى مقرات فى مصر ولا تعمل من داخل البلاد، وأنها مسجلة طبقًا لقوانين الولايات المتحدة الأمريكية ولا علاقة لها بالقوانين المصرية.

الدعوى اتهمت المحامى شحاتة بالإضرار بمصالح "رايتس ووتش"


واتهمت المجموعة المتحدة فى دعواها المحامى شحاتة محمد شحاتة بإساءة استعمال حق التقاضى قاصدا الإضرار بمنظمة "هيومن رايتس ووتش"، لافتة إلى أن المدعى تعمد عدم اختصام المنظمة الدولية قاصدا الإضرار بمصالحها وحرمانها من الدفاع عن نفسها والرد على دعواه.

وادعت الدعوى القضائية المقامة من المجموعة المتحدة أن منظمة "هيومن رايتس ووتش" أصابتها أضرارًا مادية وأدبية جسيمة تتمثل فى أن المنظمة اضطرت لأن توكل عنها محاميًا وأنها دفعت له أتعابا بقيمة 45 ألف جنيه ليدافع عنها، وأن وسائل الإعلام رددت ما جاء بصحيفة المدعى بأن المنظمة تعمل دون ترخيص وأنها تصدر تقارير وهمية مشكوك فى صحتها وان مصادر تمويلها غير معروفة، الأمر الذى يؤدى إلى إهدار الثقة فى التقارير التى تصدرها المنظمة.

- نجاد البرعى: نقدم مشروع قانون الوقاية من التعذيب للرئاسة فور الانتهاء منه


	الدعوى المقدمة من مكتب المجموعة المتحدة تطالب برفض الدعوى المقامة من مدير المركز العربى للنزاهة والشفافية مع إلزامه بالمصروفات وأتعاب المحاماة -اليوم السابع -4 -2015
الدعوى المقدمة من مكتب المجموعة المتحدة تطالب برفض الدعوى المقامة من مدير المركز العربى للنزاهة والشفافية مع إلزامه بالمصروفات وأتعاب المحاماة


	الدعوى اتهمت المحامى شحاتة بالإضرار بمصالح
الدعوى اتهمت المحامى شحاتة بالإضرار بمصالح "رايتس ووتش" عن عمد


	الدعوى تدعى إصابة
الدعوى تدعى إصابة "رايتس ووتش" بأضرار تتمثل فى أنها وكلت محاميًا دفعت له أتعابًا بقيمة 45 ألف جنيه



"المجموعة المتحدة" تطالب فى دعواها بتعويض 100 ألف جنيه عن الأضرار التى أصابت "رايتس ووتش"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة