أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل أكبر عملية نصب بالصعيد.. "المستريح" استولى على 2مليار جنيه من المواطنين بحجة توظيف الأموال.. وفاة إحدى الضحايا بالحسرة.. وأزواج يطلقون زوجاتهم بعد تضييع "تحويشة العمر".. والنيابة تمنعه من السفر

الإثنين، 06 أبريل 2015 01:42 م
تفاصيل أكبر عملية نصب بالصعيد.. "المستريح" استولى على 2مليار جنيه من المواطنين بحجة توظيف الأموال.. وفاة إحدى الضحايا بالحسرة.. وأزواج يطلقون زوجاتهم بعد تضييع "تحويشة العمر".. والنيابة تمنعه من السفر المستريح
كتب محمود عبد الراضى - محمد إبراهيم - إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر أمنى، إن أجهزة الأمن تلاحق "أحمد المستريح" المتهم بالنصب على عشرات المتهمين لتوظيف أموالهم من خلال شركة وهمية، بعدما تقدم الضحايا بعشرات البلاغات لمباحث الأموال العامة ومكتب النائب العام ونظموا وقفات احتجاجية بمحيط دار القضاء العالى وبالقرب من مجمع التحرير للمطالبة بالقبض على المتهم الذى نصب عليهم واستولى على نحو 2 مليار جنيه منهم.

وأفاد الضحايا بأن المتهم أوهمهم بأنه يمتلك شركة لتوظيف الأموال تعمل فى عدة مجالات وتحقق أرباحا طائلة وطلب منهم منحه أموالهم وردها لهم على أوقات زمنية معينة مقابل فائدة تصل لـ12%، فانهال عليه الضحايا خاصة بعدما ذاقوا طعم الربح لعدة أشهر.

قصص الضحايا


وأضاف الضحايا أن المتهم استولى على نحو 50 مليون جنيه من مواطنين يقطنون بمدن محافظة قنا فقط، بعدما أوهمهم أنه قرر إنشاء مصنع للأسمدة يحقق لهم أرباحا طائلة، الأمر الذى جعل الضحايا يمنحونه كل ما يملكون من أموال، إلا أن أحلامهم فى تحقيق الثراء السريع تسربت عندما علموا أن المتهم نصاب واستولوا على أموالهم وهرب، الأمر الذى أصاب الجميع بالحسرة لدرجة أن سيدة فقدت حياتها نتيجة الصدمة، بينما قرر مجموعة من الرجال أن يطلقوا زوجاتهم اللائى وضعن أموالهن لدى هذا النصاب وتتضيع "تحويشة العمر".

وأكد الضحايا أن المتهم نصب على مجموعة أخرى من الضحايا بمحافظات الدلتا وفى القاهرة والجيزة، من خلال شقق مفروشة يدير من خلالها جرائمه ويستخدمها كمكان للنصب على الضحايا.

النيابة تستمع لأقول الضحايا


وكانت نيابة الشئون المالية والتجارية، استمعت إلى أقوال ضحايا الريان الجديد، والذى قام بتحصيل مبالغ ضخمة تصل إلى 2 مليار جنيه من عدد كبير من المواطنين، خاصة من أهل الوجه القبلى، وذلك بعد أن قام بالاتفاق معهم على توظيف أموالهم فى عدد من النشاطات التجارية مقابل أرباح كبيرة.

وقام المتهم "المستريح" بعد ذلك بالامتناع عن دفع تلك المبالغ أو أرباحها، وهو ما أدى إلى توافد عدد كبير من المتضررين إلى عدد من مكاتب مباحث الأموال العامة منها مكتب مباحث أموال عامة بدشنا والقاهرة والإدارة العامة لمباحث الأموال العامة.

إدراج المستريح على قوائم المنع من السفر


فيما كشفت مصادر قضائية مطلعة لـ"اليوم السابع" أن جهات التحقيق المختصة أمرت بإدراج أحمد مصطفى إبراهيم، والشهير بلقب "المستريح"، والمتهم بتحصيل ملايين الجنيهات من المواطنين بعدد من المحافظات والنصب عليهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول.


موضوعات متعلقة..


- النيابة تستمع لضحايا "المستريح" لتحصيله 2 مليار جنيه بحجة توظيف الأموال

- إدراج المستريح " ريان الصعيد " على قوائم المنع من السفر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى المعداوى

الطماع ضحية النصاب

عدد الردود 0

بواسطة:

.

هنا

وجب استباحة القتل الرحيم فدعوة ملك الموت جائزه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زيادة

بعد الريان والسعد وغيرهم....التكرار لم يعلم الشطار....

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

تانى يا ميزو

عدد الردود 0

بواسطة:

soadh

المستريح بالقوى

عدد الردود 0

بواسطة:

adel ebrahim

هذا ليس بنصاب ولكنه يعرف من اين تؤكل المهلبية عادة ممن يطمعون فى الثراء سريعا

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حسن

يستاهلوا .... ذنبهم على جنبهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

2 مليار

الصعيد فقير !

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى صالح

الطماع و النصاب

طول ما الطماع موجود النصاب بخير

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

الاموال تستثمر لابناء قنا الفقراء ومعها اموال ارض البياضية تاديبا للنصاب والمنصوب عليهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة