خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

برامج تدريبية لاعداد كوادر فنية وتسويقية خاصة بأسماء نطاقات الانترنت

الإثنين، 06 أبريل 2015 01:24 ص
برامج تدريبية لاعداد كوادر فنية وتسويقية خاصة بأسماء نطاقات الانترنت هيئة آيكان
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم البدء في تقديم البرامج التدريبية للمركز المعنى ببناء الكوادر الإدارية والتسويقية والفنية فى مجال أسماء النطاقات، وذلك فى إطار مذكرة الاتفاق بين الجهاز هيئة آيكان لإنشاء مركز اقليمي لريادة أعمال أسماء النطاقات (DNS-EC) في مصر، والتى تم توقيعها فى يونيو 2014 خلال فعليات الاجتماع الخمسين للهيئة في العاصمة البريطانية لندن.

ويهدف هذا المركز الاول من نوعه إلى الاهتمام بخلق الوعي بأهمية بناء صناعة مستدامة لنظام أسماء النطاقات في مصر ومنطقتي إفريقيا والشرق الأوسط، وتزويدهم بكافة الآليات والأدوات المناسبة واللازمة لدعم هذه الصناعة والنهوض بها.

وقد تم عقد أول برنامج تدريبي للكوادر الإدارية والتسويقية في مقر معهد تكنولوجيا المعلومات ITIبالقرية الذكية وذلك من خلال مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين الجهاز والمعهد لاستضافة الدورات التدريبية الأولى للمركز، وقد قام فريق العمل المشترك بين الجهاز وهيئة آيكان والمعهد بوضع الأسس اللازمة لاختيار متدربين من مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

وحضر الدورة 24 متدرب من الشركات المصرية العاملة فى المجال والمعنية بتسجيل أسماء نطاقات والعاملين بمجال العلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية وكذلك عدد من المسجلين من دول نيجيريا وكينيا وبوركينا فاسو وجيبوتى وبنين..EG

وكان قد تم الاتفاق مع هيئة آيكان على توفير الخبراء اللازمين لتنفيذ البرنامج التدريبي ووضع مخطط المواد التدريبية اللازمة، حيث قام إثنان من رؤساء الشركات العاملة في مجال أسماء النطاقات في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بتدريس الدورة التدريبية الأولى تحت عنوان تطوير أعمال أسماء النطاقات"DNS Business Development"..

وأشار الجهاز بأنه سوف يتم انعقاد دوره تدريبية ثانية فى الفترة من 6 إلى 9 إبريل الجارى تحت عنوان أفضل ممارسات مسجلى أسماء النطاقاتDNS Registry Best Practices"" حيث تقوم إحدى المؤسسات الأوروبية باستعراض خبراتها في هذا المجال في الدول المختلفة، كما سيتم عقد دورة معنية ببناء الكوادر الفنية قبل نهاية شهر يونيو 2015.

وأوضح المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الدورات التدريبية تستهدف مسجلي النطاقات وكافة الأطراف المعنية والمهتمة بمجال نظام أسماء النطاقات بما في ذلك مزودي خدمات الإنترنت وخدمات المحتوى وتطوير المواقع الالكترونية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة