وزير الخارجية يتفقد خلية الأزمة لمتابعة أوضاع المصريين باليمن

الأحد، 05 أبريل 2015 03:15 م
وزير الخارجية يتفقد خلية الأزمة لمتابعة أوضاع المصريين باليمن سامح شكرى وزير الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم، خلية الأزمة المشكلة بوزارة الخارجية لمتابعة أوضاع المصريين فى اليمن، حيث وقف على آخر الاتصالات الجارية بين خلية الأزمة والمواطنين الذين مازالوا فى اليمن والرد على استفساراتهم بشأن أفضل السبل للعودة إلى أرض الوطن والمساعدة التى يمكن أن تقدمها الوزارة لهم فى هذا الشأن، خاصة من خلال سفارتى جمهورية مصر العربية فى كل من مسقط والرياض والقنصلية العامة فى جدة والبعثات القنصلية التى تم توجيهها إلى منفذى صرفيت والمزيونة فى سلطنة عمان ومنفذ الطوال الحدودى مع السعودية. كما شملت جهود خلية الأزمة الرد على استفسارات أسر المواطنين لطمأنتهم على ذويهم.

وثمن الوزير شكرى الجهد المبذول من قبل أعضاء خلية الأزمة لمساعدة المواطنين المصريين فى ظل الأوضاع الجارية فى اليمن والصعوبات التى تواجه عمل وزارة الخارجية فى مثل هذه الظروف، مؤكدا على ضرورة الاستمرار فى مساعدة المواطنين المصريين الراغبين فى العودة من اليمن وتقديم أفضل خدمة ممكنة لهم.


من جهته ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطى اليوم الأحد، أن القنصلية المصرية العامة فى جدة قامت على مدار الأيام الماضية بالتواصل اليومى مع شقيق المواطن المصرى مصطفى أبو رحال، الذى توفى باليمن قبل عدة أيام بطلق ناري.
وأوضح السفير عبدالعاطى أن جهود القنصلية نجحت فى إقناع الجانب اليمنى بالسماح بعبور الجثمان إلى داخل الأراضى السعودية عبر منفذ "الطوال" ووضعه فى ثلاجة إحدى المستشفيات السعودية تمهيداً لدفنه، وذلك بالتنسيق الكامل مع شقيق المتوفى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة