مدير أمن الجيزة لـ"اليوم السابع": المحافظة تحت السيطرة الأمنية.. تأمين جميع الكنائس فى عيد القيامة وخلال الاحتفال بشم النسيم.. تعزيزات أمنية حول السفارات الأجنبية بعد حادث سفارة الكونغو

الأحد، 05 أبريل 2015 01:43 م
مدير أمن الجيزة لـ"اليوم السابع": المحافظة تحت السيطرة الأمنية.. تأمين جميع الكنائس فى عيد القيامة وخلال الاحتفال بشم النسيم.. تعزيزات أمنية حول السفارات الأجنبية بعد حادث سفارة الكونغو مدير أمن الجيزة اللواء طارق نصر
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء طارق نصر مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة الجديد لـ"اليوم السابع"، فى أول أحاديث إعلامية له، إن جميع مرافق المحافظة تحت السيطرة الأمنية، وهناك حملات مستمرة على مناطق كرداسة لمواجهة الإرهاب، تزامنا مع مأموريات أمنية تستهدف العناصر الجنائية بالعياط والصف وأطفيح، وأضاف أن جميع السفارات الأجنبية بالجيزة تحت السيطرة الكاملة، لافتا إلى أن هناك تأمينًا للكنائس فى عيد القيامة وتعزيز الخدمات الأمنية أثناء الاحتفال بشم النسيم، فضلًا عن حماية المزارات السياحية بالمحافظة وإلى نص الحوار:

ما هى خطة مدير أمن الجيزة الجديد لتحقيق الأمن بالمحافظة؟


قررنا شن حملات أمنية مكثفة على مستوى دوائر ومدن المحافظة لتحقيق الأمن وإعادة الاستقرار وإحساس المواطن الجيزاوى بالأمن، وتخرج حملات أمنية بصفة يومية وعلى مدار ساعات متعاقبة لتمشيط بعض المناطق، فضلًا عن وجود الأكمنة الثابتة.

حدثنا عن الاستعدادات لعيد القيامة المجيد؟


هناك تأمين شامل وكامل لجميع الكنائس داخل المحافظة، وتم تعزيز الخدمات الأمنية بمحيطها للتصدى لأى أعمال تخريبية، وتم وضع خطط أمنية مكثفة لعمليات التأمين.

كيف تستعد مديرية أمن الجيزة لتأمين الاحتفالات بـ"شم النسيم"؟


خصنا خدمات أمنية مكثفة لتأمين الاحتفالات بشم النسيم، وتحركات المواطنين أثناء هذا اليوم، فضلًا عن تأمين الأماكن التى يتردد عليها المواطن لزيارتها، خاصة أن الجيزة من المناطق الأثرية، التى يقصدها الأجانب والمصريون على حد سواء.

حدثنا عن خريطة تأمين السفارات الأجنبية بالمحافظة بعد حادث سفارة الكونغو؟


السفارات الأجنبية بالمحافظة تحت السيطرة الأمنية الكاملة وهناك خدمات متمركزة بصفة دورية، وهناك عمليات تطوير للتأمين باستمرار، والأمور تسير على قدم وساق.

ماذا عن تأمين مدينة الإنتاج الإعلامى؟


هناك تمركز أمنى ثابت حول مدينة الإنتاج الإعلامى لحمايتها وتأمينها، فضلًا عن الخدمات الأمنية المتواجدة بالقرب من الأبواب الرئيسية لها بصفة مستمرة.

كرداسة تعد منبع للجماعات الإرهابية..كيف تتعاملون معها؟


هناك العديد من الحملات الأمنية المستمرة، التى تستهدف الخارجين عن القانون بصفة مستمرة سواء فى كرداسة أو غيرها، وتحقق نتائج إيجابية، وتتوغل هذه الحملات إلى مناطق اخرى داخل كرداسة أبرزها قرية ناهيا، كما يتم استهداف مناطق أخرى فى شمال الجيزة أبرزها منطقة منشأة القناطر.

بعيدًا عن الإرهاب.. كيف تتعاملون مع العناصر الجنائية جنوب الجيزة بالعياط وأطفيح والصف؟


نظمنا خلال الفترة الماضية حملات متكررة استهدفت هذه المناطق وحققت نتائج أمنية إيجابية، والحملات مستمرة بصفة يومية ولن تتوقف من أجل إعادة الاستقرار والحفاظ على أمن وسلامة المواطن.

ماذا عن آخر التطورات فى واقعة استشهاد العميد عاطف الإسلامبولى بالصف؟
الشهيد عاطف الإسلامبولى كان من الشخصيات الجادة نحتسبه عند الله شهيدًا، ونسأل الله أن يسكنه الفردوس.



موضوعات متعلقة..


- مدير أمن الجيزة يتفقد الكنائس للتأكد من تأمينها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة