مقرات الأحزاب فى مصر "إيجار جديد"..المؤتمر يدفع12ألف جنيه شهريًا.."مصر بلدى ومصر القوية" يوقعان عقد عامين بجاردن سيتى..و8آلاف جنيه قيمة إيجار مقر حزب الاستقلال"الإخوانى"..تحالف 25 – 30 يغادر فى مايو

السبت، 04 أبريل 2015 01:35 م
مقرات الأحزاب فى مصر "إيجار جديد"..المؤتمر يدفع12ألف جنيه شهريًا.."مصر بلدى ومصر القوية" يوقعان عقد عامين بجاردن سيتى..و8آلاف جنيه قيمة إيجار مقر حزب الاستقلال"الإخوانى"..تحالف 25 – 30 يغادر فى مايو مقر حزب المؤتمر
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبلغ عدد الأحزاب السياسية فى مصر قرابة 90 حزبًا، تختلف توجهاتهم وتتنوع، من اليسار إلى اليمين، أغلب هذه الأحزاب لا تمتلك مقرات كبيرة، إلا حزبين أو أكثر، فمعظم مقرات الأحزاب والكيانات التى ظهرت بعد ثورة 25 يناير تمارس نشاطها فى شقق "مستأجرة".

اليوم السابع -4 -2015
مقر حزب المؤتمر يتوسط ميدان جمال الدين أبو المحاسن فى جاردن سيتى


"اليوم السابع" يسلط الضوء على مقرات الأحزاب، وأى المقرات مملوكة وأيها مستأجر بعقود - قريبة الأمد – وكذلك أسعار الشقق التى تمارس فيها هذه الأحزاب نشاطها، سواء عقد المؤتمرات أو الندوات، أو حتى إدارة الحملات الانتخابية.

ومن خلال التقرير تكتشف أن العدد الأكبر من الأحزاب فى مصر، يمارس نشاطه فى شقق سكنية "مستأجرة" – قانون جديد- يمكن أن تنتهى مدة العقود ومن ثم تغيير عناوين هذه الأحزاب والمقرات.

الحركة الوطنية "الحزب الأغنى"


أسسه الفريق أحمد شفيق، ووافقت عليه لجنة شئون الأحزاب فى 6 يناير 2013، مقره الرئيسى فى منطقة مصر الجديدة، ويعد هذا المقر من أفضل مقار الأحزاب، حيث يتكون من 10 غرف تقريبا، تُشكل الأمانات العامة وسكرتارية الحزب ولجان شئون الأعضاء، بجانب قاعة كبيرة تقع فى نهاية المقر لعقد المؤتمرات.

اليوم السابع -4 -2015
تحالف 25 – 30 فى مكان حيوى بالدقى


ويستأجر الحزب هذا المقر بعقد إيجار – قانون جديد- ويعد مقر الحركة الوطنية من أفخم المقرات من حيث تفاصيل غرفه المختلفة، وكذلك وقوعه فى منطقة حيوية للغاية فى مصر الجديدة.

حزب الاستقلال يوقع عقدا لمقره لمدة 5 سنوات


يقع حزب الاستقلال، قرب ميدان جمال الدين أبو المحاسن فى جاردن سيتس، ويعتبر هذا المقر من أغلى الأماكن فى جاردن سيتى، حيث يدفع القائمون على الحزب إيجارا شهريا (8 آلاف جنيه) – قانون جديد .

فبعد نجاح الرئيس الأسبق محمد مرسى، استأجر حزب الاستقلال هذا المقر بموجب عقد تم توقيعه مع مالك العقار لمدة خمس سنوات تبدأ من 2012، مقابل 8 آلاف جنيه، تزيد سنويًا ما يتعدى خمسة بالمائة من المبلغ المتفق عليه.

اليوم السابع -4 -2015
حزب الاستقلال الإخوانى بوسط القاهرة


بعد عزل مرسى خلال ثورة 30 يونيو، تحول مقر حزب الاستقلال، ليصبح مقراً دائمًا لتحالف دعم الإخوان، ويعتبر المقر خلال الفترة الحالية ملجأ لصحفيى الإخوان.

قصر الوفد من التراث للسياسية


يعد مبنى حزب الوفد، المقر التاريخى الوحيد الذى يمارس فيه حزب سياسى نشاطه، والذى أهداه فؤاد سراج الدين باشا للوفد، مع عودة نشاط الحزب تحت مسمى "حزب الوفد الجديد"، عقب توقف النشاط الحزبى عقب ثورة 23 يوليو 1952.

اليوم السابع -4 -2015
قصر حزب الوفد من الداخل


حزب مصر بلدى يدفع 7 آلاف شهريا


فى الطابق الثالث من عقار "الصباح"، فى منطقة جاردن سيتى يقع حزب مصر بلدى – أحد مكونات الجبهة المصرية – والذى يترأسه قدرى أبو حسين، ويعتبر من الأحزاب الجديدة، حيث تم تدشينه عام 2014، ومقره يصل إيجاره الشهرى لـ 7 آلاف جنيه نظام "قانون جديد"، فى الوقت الذى يصعب فيه توفير مقر فى نفس المنطقة بهذا السعر.

حزب المؤتمر الأغلى سعرًا


فى قلب ميدان جمال الدين أبو المحاسن بجاردن سيتى، يقع الحزب الذى أسسه السياسى البارز عمرو موسى، والذى يتوسط الميدان، فيمكن للشخص الذى يدخل جاردن سيتى سواء من اتجاه شارع قصر العينى، أو من اتجاه طريق كورنيش النيل يرى مقر حزب المؤتمر.

وهذا ما يجعل إيجار مقره الشهرى حوالى 12 ألف جنيه، وكذلك بسبب مساحته الكبيرة، ويعتبر العقار الذى يقع فيه حزب المؤتمر، من الأبنية القديمة فى منطقة جاردن سيتى، إلا أنه كباقى الأحزاب سالفة الذكر تم تأجيره بنظام "القانون الجديد".

مقر حزب مصر القوية إيجار بقانون جديد


وكأن منطقة جاردن سيتى، لما لها من تميز فى الموقع الجغرافى، على موعد مع احتضان أكبر عدد من الأحزاب المصرية، ففى 8 شارع إبراهيم نجيب، أعلى أحد البنوك الشهيرة، يتواجد حزب مصر القوية الذى أسسه القيادى الإخوانى المنشق عن الجماعة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.

اليوم السابع -4 -2015
الوفد يحتل منطقة وسط الدقى


يدفع حزب مصر القوية إيجارا شهريا وصل خلال الأيام الأخيرة إلى 8 آلاف جنيه، بموجب الزيادة المنصوص عليها فى تعاقد الحزب مع مالك العقار، كزيادة سنوية لأنه يخضع للقانون الجديد فى الإيجار.

تحالف 25 – 30 يترك مقره فى مايو


ضربت الانشقاقات والأزمات هذا التحالف خلال الأشهر الماضية، بعد استقالة عبد الحكيم عبد الناصر والبرلمانى السابق مصطفى خلال مؤتمر صحفاى، الأمر الذى دفع الدكتور أحمد دراج وفريقه -المؤيدين لقائمة صحوة مصر - لاتخاذ مقر جديد لهم فى ميدان الجيزة.

يقع مقر تحالف 25 – 30 فى منطقة حيوية بالدقى، ما يجعل إيجاره الشهرى 9 آلاف جنيه مع دفع مقدم شهرين كتأمين بموجب نظام الإيجار بالقانون الجديد.

ومن المقرر، أن يترك البرلمانى الجندى والمجموعة التى استقالت من التحالف هذا المقر يوم 11 مايو 2015 بحسب أحد المسئولين عن العقار.

- "الحركة الوطنية" يتعاون مع أكاديمية القادة السياسيين لتأهيل أعضائه للانتخابات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

السؤال همه بيجيبوا الفلوس دي منين؟؟؟

فووووووووق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

بل السؤال هو:

عدد الردود 0

بواسطة:

سلامة

هو في احزاب ايجار قانون قديم ... رقم 2

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

عايراعرف عنوان المر شح جورج رياض قلادة رئيس جمعية المصرين يطاليابا

شبراالقاهرة

لية بيعمل كد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة