نصيحة نسائية مجربة: أغلبيه بالذكاء يغلبك بالحب

السبت، 04 أبريل 2015 09:09 م
نصيحة نسائية مجربة: أغلبيه بالذكاء يغلبك بالحب صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الذكاء أحد أهم الصفات التى يعشقها الرجل فى امرأته، عكس الكثير من وجهات النظر، فالرجل بالفعل يقدر المرأة لذكية، وحسب علما النفس، فذكاء المرأة ودهائها، أحد عوامل الأمان والجذب للرجل فى المرأة، والتى يرى فيها زوجة مستقبلية جديرة به، ويشعر معها بالطمأنينة مهما أنكر ذلك.

وتؤيد هذا الرأى الدكتورة رغدة أحمد أخصائية النفسية، مؤكدة أنه وعلى الرغم من أن ذكاء المرأة "بعبع" لبعض الرجال من ضعفا الشخصية ومتذبذبى الذات، إلا أن الغالبية العظمى من الرجال الأسوياء يفضلون الارتباط بصاحبة الذكاء العالى، والدهاء المميز.

المرأة الذكية صعبة النسيان


فالمرأة الذكية فى عين الرجل، هى الحل لكل مشكلة، وقائدة وخليفة له فى مهام المنزل والأسرة، والذى بلا شك لا يريد أن يتحملها وحده، ولذا توضح رغدة أن ذكاء المرأة عنصر جاذب لاهتمام الرجل وتقديره لها، فلا يجب أن تخفيه أو تتملص منه، كما أنها بذا التفكير السليم والذكاء الحاد تأسر قلبه وتصبح امرأة صعبة النسيان.

نصائح لتتحلى كل إمرأة بالذكاء المحبب للرجل


وهنا، تنصح أخصائية النفسية المرأة –حتى قليلة الذكاء- بالتحلى بسعة الفكر، والتفكير المستنير، وعدم الاستسلام لضيق الأفق، ومحاولة تطوير الذات والفكر بشكل دائم حتى تنال إعجاب الرجل وتحظى بفخره بها، وهو ما تناله بإظهار حيل عقلها الناضج، والتخلى عن محاولة تصنح الضعف والغباء والاعتماد الكلى على الرجل، فالرجل يحب أن يرى فى زوجته شخص ذكى يعتمد عليه، قارد على مواجهة الحياة وحده.


موضوعات متعلقة


الأطباء النفسيون: ليس كل رجل يقوى على تحمل جمال امرأة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة