بعد عرض "عن يهود مصر"..

وليد سيف: عرض أول فيلم "ثرى دى" للأطفال بمركز ثروت عكاشة

الخميس، 30 أبريل 2015 03:45 م
وليد سيف: عرض أول فيلم "ثرى دى" للأطفال بمركز ثروت عكاشة د.وليد سيف رئيس المركز القومى للسينما
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف د.وليد سيف رئيس المركز القومى للسينما، عن أنه خلال الأسابيع المقبلة سيقام فى مركز ثروت عكاشة العرض الخاص لأول فيلم "ثرى دى" للأطفال يفوز بدعم مسابقة السيناريو، وتوقع له أن يكون حدثا سينمائيا وثقافيا هاما ومرشحا للمشاركة فى العديد من المهرجانات الدولية، ويحمل الفيلم عنوان "مشبك شعر" إخراج عطية خيرى.

وأكد وليد سيف لـ "اليوم السابع" أنه لم يتم تحديد حتى الآن موعد عرض الفيلم، ومن المقرر أن يستقر على الموعد النهائى خلال حوالى أسبوع، لافتا إلى أن هناك بعض الإجراءات الإدارية يجب اتخاذها أولا.

جاء ذلك خلال الندوة التى أعقبت عرض فيلم "عن يهود مصر" للمخرج أمير رمسيس أمس الأربعاء، بمركز ثروت عكاشة، حيث يعد هذا العرض بداية سلسلة برامج يشرف عليها الكاتب محمد الباسوسى المدير الجديد للمركز التابع للمركز القومى للسينما.

يشار إلى أنه أدار الندوة الناقد على أبو شادى وألقت الندوة الضوء على الفصل بين عداء الكيان الصهيونى المحتل لأرض فلسطين من ناحية، وبين احترام الأديان والعقائد السماوية من ناحية أخرى، وشارك فى الندوة من شخصيات الفيلم ماجدة هارون رئيس الطائفة اليهودية فى مصر والسياسى البير ايريه.

وقد أشاد الحضور بالعرض وأكدوا على أهميته كفيلم تسجيلى يصحح الكثير من المفاهيم الخاطئة والمعلومات المغلوطة، وينمى من ثقافة المشاهد ووعيه الوطنى والاجتماعى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة