وتسليمها للمطابع..

مصدر بـ"التعليم": انتهاء تطوير ومراجعة 50% من مناهج العام المقبل

الخميس، 30 أبريل 2015 12:28 ص
مصدر بـ"التعليم": انتهاء تطوير ومراجعة 50% من مناهج العام المقبل وزارة التعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة ستنتهى خلال الأسبوع المقبل من مراجعة وتطوير قرابة الـ50% من كتب العام الدراسى 2015، 2016، على رأسها الرياضيات للصف من الأول الابتدائى وحتى الثالث الإعدادى واللغة العربية وبعض المواد الأخرى.

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الـ50% المتبقية من المواد منها 35% كتب خاصة بالفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى المقبل، على أن تتبقى نسبة 15% من الكتب الخاصة بالفصل الدراسى الأول سيتم الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الـ50% التى تنتهى الأسبوع المقبل سيتم تسليمها إلى المطابع للبدء فى طباعتها.

وفيما يتعلق بموقف المؤسسات الصحفية من مناقصة طباعة الكتب، والتى تمت خلال الفترة الماضية، اعترضت بعض المؤسسات على انخفاض الأسعار التى تم تحديدها لطباعة الصفة الواحدة، وقال المصدر إن الوزارة استقرت على تفاصيل الأسعار التى أعلنت وقت فتح المظاريف المالية وهو سعر 27 مليما، مؤكدا أن فارق الأسعار بين الـ27 مليما والـ32 مليما التى طالبت بها المؤسسات الصحفية سيوفر للدولة قرابة الـ180 مليون جنيه، من إجمالى مليار جنيه مخصص لطباعة الكتب.


موضوعات متعلقة..


- "التعليم" تعلن الحرب على الغش الإلكترونى.. تفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية.. عضو باللجنة للإبلاغ عن محاولات الغش.. ومنع الملاحظين من حمل الموبايل.. وحرمان الطالب من المادة حال حيازة التليفون








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة