أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الفتاح عبد المنعم

متى كرهنا حسنى مبارك؟

الخميس، 30 أبريل 2015 12:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مَن منا يحب مبارك الرئيس؟.. بالتأكيد جميعنا لا يحب هذا المبارك الرئيس، أما مبارك القائد العسكرى فجميعنا نحترمه ونقدره. ولو اكتفى مبارك بتاريخه العسكرى لأصبح أعظم قائد للطيران المصرى، وقاهر العدو الصهيونى فى أعظم حرب بين مصر وإسرائيل، وهى حرب أكتوبر العظيمة، لكن منذ أن خلع مبارك البدلة العسكرية وارتدى «بيجامة» الحكم فقد تبدل حال الرجل بعد أن امتدت سنوات حكمه، التى وصلت إلى 30 عامًا، وأصبح نظامه للفساد أبًا وأمًا وأخًا وعائلة وحاشيتها. لم يتعلم مبارك الدرس من كل الطغاة الذين كانوا فى يوم من الأيام أبطالًا، وعندما حكموا سقطوا فى بئر الفساد والمحسوبية وإفقار شعوبهم، وحدث هذا بعد الفترة الأولى من حكم مبارك، والتى أعتقد أننا بدأنا حينها نكرهه هو وأسرته التى تحولت إلى أسرة شاه إيران قبل طرده، وساعدتهم فى ذلك مجموعة من المنافقين وكتبة السلطان الذين يدعون الآن أنهم ثوار، وأنهم كانوا معارضين لمبارك ولأسرته.

إذن، لا توجد صعوبة فى أن نحدد بالضبط متى كره المصريون حكم حسنى مبارك، وتمنوا زواله.. أعتقد أن أسوأ فترة لحكم مبارك كانت فى السنوات العشر الأخيرة، وهى الفترة التى بدأ حكم الابن «جمال» والأم «سوزان»، وقتها بدأت الأغلبية ترى مبارك بالبدلة الملكى وليس بالبدلة الميرى، وبدأوا يحاسبونه على حكم مصر، وليس على الضربة الجوية، ولهذا لم أرَ غضاضة فى نقل كلام ممثل النيابة العامة فى قضية القصور الرئاسية، المتهم فيها الرئيس الأسبق مبارك ونجلاه علاء وجمال، عندما قال بالنص «إن المتهم الأول مبارك كان يدير الدولة بتعليمات شفوية، وأنفق ملايين الجنيهات من خزانة الدولة على فيلاته وقصوره». وأضاف: «نرجوكم بحق كل أم فقدت وليدها، وكل حريق نشب فى القطارات، وكل دواء فاسد فى البلاد أن تحكموا حكمًا عادلًا للقصاص ممن خانوا الأمانة حتى أصبحت الدولة مرتعًا للفساد، وليكونوا عبرة لغيرهم».

هذا هو الوصف الصحيح لفساد حكم مبارك الذى كان يجب عليه أن يحترم تاريخه العسكرى، ويرحم شعبه، إما بالاستقالة، أو العمل لإقامة حياة سياسية سليمة وبناء وطن، كما بنى جيشًا، لكن لعن الله القصر الذى يغرى من يجلس فيه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد إمام

أنا وغيري كثيرون نحب ونحترم ونقدر ونجل سيادة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Nagy

انا بحب حسني مبارك

ناس كتير بتحب حسني مبارك - ارحم نفسك شويه وأهدي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى بجد

تعليق 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الي صاحب المقال اتكلم عن نفسك فقط إلا اتكلم بالنيابة عن الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

بحب وبحترم مباااارك

عدد الردود 0

بواسطة:

1

1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

نحن لا نكره مبارك .. تكلم عن نفسك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصرى

نفسى كل إعلامى يخليه فى نفسة

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مصطفى

مبارك رئيس محترم غير دموى وكل السفهاء يحاولون الصعود بذكر اسمه

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف عبد السلام سالم

الكاتب صاحب الشعبية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة