رغم مرور 8 أيام على تلقى تظلمات الـ"30 ألف وظيفة".. مصدر بالتعليم: لا يوجد حصر دقيق بعدد التظلمات.. والمديريات سلمت التماساتها للوزارة.. اكتشاف أكثر من تخصص يحمل نفس المسمى.. وغضب يجتاح المتقدمين

الخميس، 30 أبريل 2015 10:53 م
رغم مرور 8 أيام على تلقى تظلمات الـ"30 ألف وظيفة".. مصدر بالتعليم: لا يوجد حصر دقيق بعدد التظلمات.. والمديريات سلمت التماساتها للوزارة.. اكتشاف أكثر من تخصص يحمل نفس المسمى.. وغضب يجتاح المتقدمين الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم إعلان وزارة التربية والتعليم المصرية تخصيصها 3 أيام بدأت من 21 أبريل الجارى وحتى الخميس الماضى 23 من الشهر نفسه، ومرور 8 أيام على تلقى تظلمات متضررى الـ"30 ألف وظيفة من المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وذلك تمهيدا لفرزها وفحصها من قبل اللجنة المشكلة بديوان عام الوزارة إلا إن مركز التطوير التكنولوجى بالوزارة وشئون العاملين لم تنتهى حتى اليوم، الخميس، من استقبال التظلمات ولا يوجد حصر بعدد المحافظات التى سلمت تظلماتها.

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن المديريات التعليمية ما زالت تعمل الآن على فحص ومراجعة التظلمات وتقسيمها إلى تظلمات تؤثر فى ترتيب المتقدمين وتظلمات عبارة عن طلبات توظيف، لافتا إلى أنه حتى أمس الأربعاء تم رجوع 8 مديريات تعليمية بأوراق الظلمات بعد منحهم توجيهات معينة من قبل لجنة التطوير بالوزارة لإعادة ترتيب الظلمات وفحصها مرة أخرى.

غموض فى كيفية التعامل مع التظلمات


وشدد المصدر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أن الوزارة لم تمنح تعلميات واضحة لمسئولى المديريات التعلييمة فى كيفية التعامل مع التظلمات، الأمر الذى ترتب عليه مد فترة تلقى وفحص التظلمات إلى أجل غير معلوم.

وأشار المصدر إلى أن الكارثة الحقيقة هى اكتشاف بعض التخصصات لم يتم إدراجها وقت الإعلان عن المسابقة، سواء فى تخصصات التعليم العام أو الفنى، موضحا بعد اكتشاف تخصصين بمسمى واحد "أخصائى تطوير وتكنولوجيا" ظهرت أيضا كارثة أخرى ضمن متقدمى التعليم الفنى، تمثل فى أن تخصص كهرباء وتخصص إصلاح وصيانة المعدات الكهربية هو تخصص واحد ومسمى واحد، موضحا أنه فى البدايه كانت الوزارة لم تدرج تخصص كهرباء ولكن أدرجته تحت مسمى إصلاح وصيانة المعدات البحرية.

قبول متقدمين بتقدير مقبول


وأوضح المصدر تم قبول متقدمين بتقدير مقبول فى الوقت الذى تم فيه ترتيب متقدمين ضمن كشوف الاحتياطى تحت مسمى إصلاح وصيانة المعدات الكهربية مع العلم أن تخصصى كهرباء وإصلاح وصيانة المعدات الكهربية هو تخصص وأحد.

وأشار المصدر إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجه مصير المسابقة على رأسها أن بعض المتضررين تقدموا ببلاغات ضد الأخطاء التى شهدتها المسابقة على حد قوله، بالإضافة إلى أن المشكلة الكبيرة التى تواجة الوزارة هى تسكين قرابة الـ" 14 ألف معلم خارج مديرياتهم ومحافظاتهم منهم 11 ألف معلمه، مؤكدا أن إعلان المسابقة الذى منذ الإعلان عنها من قبل الوزارة بقيادة الدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم السابق لم يتضمن أن شرط توزيع المتقدمين بوجه عام، متسائلا كيف يتم توزيعهم توزيعا عام فى الوقت الذى ألزمت فيه الوزارة المتقدمين بأن كل متقدم يختبر داخل محافظته؟

الوزارة تعمل على فحص ومراجعة التظلمات


من جانبه قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعمل الآن على فحص ومراجعة التظلمات بشكل يضمن منح كل متقدم حقه فى المسابقة، مشددا على أن اللجنة القانونية المشكلة للإشراف على المسابقة ستعمل على فحص ما تردد بشأن وجود أكثر من تخصص يحمل نفسى المسمى، موضحا أن العام الدراسى الحالى انتهى الأمر الذى يؤكد أن الـ"30 ألف معلم الذين يتم اختيارهم وصدور قرار بتعيينهم لن يتسلموا يعملوا إلا من بدء العام الدراسى المقبل 2015، 2016.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

بصراحة ضيعتوا وقتي

بصراحة ضيعتوا وقتي

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الفتاح علي عبد الفتاح علي

كهرباء وإصلاح وصيانة المعدات الكهربيه هو تخصص واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل بسخرون

شكر لليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تخصصين يحمل اسم تخصص واحد وعلى ذلك يوجد ظلم

تخصص تطوير وتخصص تكنولوجيا واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

هل المسابقة هتتلغى فعلا ..؟؟؟

هل مسابقة 30 الف معلم هتتلغى ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

ريحو انفسكم

مغيش فايده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة