تعيين٨٠% من العاملين فى ميناء قسطل البرى من أبناء النوبة وأسوان

الخميس، 30 أبريل 2015 05:59 م
تعيين٨٠% من العاملين فى ميناء قسطل البرى من أبناء النوبة وأسوان ميناء قسطل البرى – أرشيفية
قسطل - الحدود الجنوبية - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
راعت الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، البعد الاجتماعى لأبناء النوبة، فى تنفيذ ميناء قسطل الحدودى بين مصر والسودان، حيث تم تعيين ما يقرب من 80% من العاملين بالميناء من أبناء النوبة وأسوان والقبائل العربية المختلفة.

وقد تحملت القوات المسلحة إنشاء ميناءين نهريين على شرق وغرب بحيرة ناصر، بينما تحملت الهيئة العامة للطرق والكبارى إنشاء طرق بطول 35 كيلو متراً تقريباً، من شرق البحيرة حتى بوابة الميناء.

وتبلغ مساحة ميناء قسطل البرى 45 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة منطقة الإعاشة للعاملين به حوالى 15 ألف متر مربع، وقد بلغت التكلفة الاستثمارية للميناء حوالى ٨٥ مليون جنيه، بالإضافة إلى البنية التحتية التى بلغت 160 مليون جنيه.

ويعد طريق (قسطل ـ اشكيت ـ وادى حلفا) أول طريق برى يربط بين مصر والسودان منذ 100 عام، حيث تم عبور أول سيارة للحدود المصرية السودانية فى 27/ 8/ 2014، ويساهم هذا الطريق فى اختصار الرحلة بين مصر والسودان، لتصبح المسافة من مدينة أبو سمبل السياحية إلى وادى حلفا نحو ساعتين ونصف تقريباً، بينما تصبح المسافة الإجمالية بين أسوان ووادى حلفا نحو خمس ساعات ونصف تقريباً، وكانت الرحلة قبل إقامة الطريق تستغرق من ميناء السد العالى حتى ميناء وادى حلفا عبر بحيرة ناصر ما يقرب من 48 ساعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة