النادى الإعلامى يعقد احتفالية باليوم العالمى لحرية الصحافة السبت

الخميس، 30 أبريل 2015 05:48 م
النادى الإعلامى يعقد احتفالية باليوم العالمى لحرية الصحافة السبت صحف مصرية – صورة أرشيفية
كتبت سمر مرزبان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد النادى الإعلامى بعد غد السبت، احتفالية بمناسبة اليوم العالمى لحرية الصحافة، مُطلقًا حملته على وسائل التواصل الاجتماعى، وموجهًا سؤالا للنخب السياسية والإعلامية: "ماذا تعنى لك حرية الصحافة؟"، حيث لاقى إقبالاً كبيرًا من المتابعين فى الرد والنقاش.

وتنقسم الاحتفالية لجزئين، الأول يناقش فيه شباب الإعلاميين من مؤسسات صحفية وإعلامية، ومنها المصرى اليوم، واليوم السابع، والوطن، والشروق، وأون تى فى، وسى بى سى، والنهار، مشكلاتهم المهنية على مدار ساعتين، ثم كتابة مجموعة من التوصيات لتطوير المشهد الإعلامى من وجهة نظرهم.

ويأتى الجزء الثانى من الاحتفالية، تحت عنوان "حرية الصحافة والأزمات الوطنية.. الحدود والقيود" لتناقش العلاقة بين حرية الصحافة، وحريات التعبير بأشكالها المختلفة، وبين الأزمات الوطنية، التى تتمثل غالبًا فى أزمات تتعلق بالأمن القومى.

يدير الجلسة الدكتور محمد سعيد محفوظ، رئيس معهد الأهرام الإقليمى للدراسات الصحفية، بمشاركة كل من الإعلامى حافظ الميرازى، وعماد الدين حسين، رئيس تحرير الشروق، وأسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى.

جديرٌ بالذكر أن النادى الإعلامى، هو أحد مشروعات المعهد الدنماركى المصرى للحوار، والذى يعمل كمنظمة بين الحكومتين المصرية والدنماركية وباتفاقية شراكة بين الدولتين منذ 2004.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة