استطلاع: نصف جيل الألفية لا يثقون فى نزاهة النظام القضائى بأمريكا

الخميس، 30 أبريل 2015 02:10 م
استطلاع: نصف جيل الألفية لا يثقون فى نزاهة النظام القضائى بأمريكا أوباما
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر استطلاع جديد للرأى أجراه معهد السياسات بجامعة هارفارد الأمريكية، أن 49 بالمائة من جيل الألفية فى الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاما لا يثقون فى نزاهة النظام القضائى للولايات المتحدة وفى قدرته على "محاكمة الناس بعدالة دون أى تحيز عرقى".

وأوضح الاستطلاع- الذى نقلت مجلة "ذا ويك" الأمريكية نتائجه على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس – أن 35 بالمائة من المشاركين "لا يثقون كثيرا" فى نزاهة النظام القضائى الأمريكى ، فى حين قال 14 بالمائة أنهم "لا يثقون على الإطلاق " فى النظام. وعلى الجانب الآخر، قال 40 بالمائة من المستطلعين ان لديهم "بعض الثقة" فى نزاهة النظام القضائى الأمريكى، بينما أوضح 9 بالمائة فقط أن لديهم "الكثير من الثقة".

وأشارت المجلة إلى وجود انقسام حاد فى آراء المشاركين بفعل العرق، فقد صوت 55 بالمائة من المستطلعين ذوى البشرة البيضاء بأن لديهم "البعض" أو "كثير من" الثقة فى أن النظام القضائى الأمريكى عادل، فى حين كان هذا اختار 44 بالمائة فقط من أصل لاتينى و31 بالمائة من الأمريكيين من أصل أفريقي.

وأضافت "ذا ويك" أن الانتماءات الحزبية أثرت على الردود أيضا، فقد قال أكثر من نصف المشاركين فى استطلاع الرأى (66 بالمائة) من المستطلعين الجمهوريين، إنهم على ثقة فى عدالة النظام القضائى فى مقابل 46 بالمائة من المستطلعين الديمقراطيين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة