اتحاد البورصات الأفريقية يختار محمد عمران رئيسا للجنة المعايير

الخميس، 30 أبريل 2015 10:51 ص
اتحاد البورصات الأفريقية يختار محمد عمران رئيسا للجنة المعايير محمد عمران رئيس البورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختارت اللجنة التنفيذية للاتحاد البورصات الأفريقية د.محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، رئيسا للجنة المعايير، وهى اللجنة التى ستكون مسئولة عن توحيد المعايير التى تعتمد عليها البورصات الأفريقية فى إصدار إحصائياتها، بهدف التوافق مع المعايير الدولية لأسواق المال فى هذا الشأن.

وأوضح الدكتور محمد عمران أن الاختيار تم بالانتخاب من جانب اللجنة التنفيذية للاتحاد، وفى تصورى أنه اعتمد بشكل أساسى على التقدم الذى تحظى به البورصة المصرية فى بنيتها المعلوماتية، مضيفاً أن وجود معايير موحدة للبورصات الأفريقية أمر ملح ومهم لجذب المزيد من الاستثمارات إلى القارة الأفريقية، حيث تعد مدى توافر المعلومات وتوحيدها من العوامل المهمة التى يتم الاعتماد عليها فى بناء القرار الاستثمارى.

وأضاف عمران، سنبدأ فى وضع إطار معيارى موحد للبورصات الأفريقية وسنعتمد فى ذلك على المعايير الدولية المتفق عليها، ونأمل أن نستطيع حشد التزام أفريقى بإطار موحد خلال الفترة القادمة من خلال برنامج متدرج.

كانت اللجنة التنفيذية للاتحاد البورصات الأفريقىة اجتمعت فى القاهرة بحضور عدد من رؤساء البورصات الأفريقية وترأس الاجتماع عمران، حيث تمت مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتطوير عمل الاتحاد وتفعيل دوره فى تطوير أسواق المال الأفريقية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة