أكرم القصاص - علا الشافعي

إسرائيل تستخدم حماس لضرب أمن مصر فى سيناء.. تل أبيب تسمح بدخول مواد البناء تحت غطاء إعادة الإعمار.. والحركة تستخدمها لترميم وبناء الأنفاق.. وقيادى بفتح: الاحتلال يريد إثبات أن حدودها مع مصر غير آمنة

الخميس، 30 أبريل 2015 08:12 م
إسرائيل تستخدم حماس لضرب أمن مصر فى سيناء.. تل أبيب تسمح بدخول مواد البناء تحت غطاء إعادة الإعمار.. والحركة تستخدمها لترميم وبناء الأنفاق.. وقيادى بفتح: الاحتلال يريد إثبات أن حدودها مع مصر غير آمنة الحدود المصرية الإسرائيلية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدلة عدة تؤكد مما لا يدع مجالا للشك أن إسرائيل أصبحت تمد حماس بالدعم الكامل من أجل ضرب الأمن القومى المصرى فى سيناء من خلال بناء أو ترميم الأنفاق على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وسمحت إسرائيل اليوم، الخميس، لـ25 شاحنة قطرية تحمل مواد بناء من أسمنت وحديد صلب بالدخول إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم، بعد سماح السلطات الإسرائيلية بتوريدها.

دخول هذه المواد، التى بلغت 100 طن أسمنت وكميات كبيرة من الحصى جاء تحت غطاء بناء مشاريع سكنية قطرية فى غزة، رغم علم إسرائيل أن حماس تستخدم هذه المواد لإعادة بناء أو ترميم الأنفاق على الحدود المصرية لتهريب العناصر الإرهابية أو تهريب السلاح.

على جانب آخر، كشف موقع "واللا" الإسرائيلى النقاب أن حركة حماس فى قطاع غزة تمتلك آلات حفر متطورة جدا، تتمكن من خلالها حفر أنفاق عميقة وطويلة فى أقصر وقت ممكن.

وذكر الموقع العبرى أن حركة حماس بدأت تستخدم أدوات هندسية، وكذلك آلات حفر قادرة على العمل فى أماكن صغيرة وبسرعة كبيرة، يمكنها من فتح عدة فتحات للنفق الواحد.

وأوضح الموقع أن حركة حماس أصبحت تمتلك قدرات هندسية فى بناء أى نفق مهما كانت المنطقة، التى ستستخدم وعرة ويصعب استخدام الجرارات أو آلات حفرية كبيرة.

وعلى الرغم من ذلك لم تفكر إسرائيل فى ضرب المواقع، التى بها هذه المعدات الضخمة، التى تقوم بحفر الأنفاق لعلمها أنها ليست موجهة إليها، بل هدفها شق الأنفاق على الحدود المصرية.

ومن جانبه،أكد المحلل العسكرى الإسرائيلى أليكس فيشمان أن حوارات تدور خلف الكواليس بين حركة حماس وإسرائيل، بهدف تنفيذ هدنة طويلة الأمد عرضتها "حماس" سابقا، مدللا على بأن الهدوء بين غزة وإسرائيل لم يأت بالصدفة.

وأكد فيشمان فى مقال له بصحيفة "يديعوت أحرونوت "الإسرائيلية أنه منذ أسابيع طويلة يدير ممثلون رسميون من حكومة إسرائيل ورجال أجهزة الأمن حوارا فعليا مع حركة حماس، بشكل مباشر وغير مباشر، حول اتفاق تهدئة طويل المدى بين الطرفين.

وأشار إلى أنه قبل الانتخابات الإسرائيلية بثلاثة أشهر أرسلت "حماس" إلى إسرائيل اقتراحا محددا ومفصلا لاتفاق تهدئة يمتد بين 5 و10 سنوات.

وكشف فيشمان عن وساطة قطرية يقودها مسؤولون قطريون رفيعو المستوى وصلوا إلى إسرائيل بناء على طلب "حماس"، حتى إن المندوب القطرى لإعادة إعمار غزة زار إسرائيل.

وكان قائد الجبهة الجنوبية السابق للجيش الإسرائيلى سامى ترجمان قد قال: إن استمرار سيطرة حركة حماس على قطاع غزة يصب فى مصلحة أمن إسرائيل.

ومن جانبه، قال د. جهاد الحرازين القيادى بحركة فتح إن إسرائيل تتعمد استخدام حركة حماس لضرب الأمن القومى فى سيناء، بهدف إجهاد الجيش المصرى بمحاربة الإرهابيين وتدمير الأنفاق التى تبنيها حماس.

وأضاف " الحرازين" فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أن تل ابيب تستفيد من ذلك من خلال اثبات للعالم أن منطقة سيناء أصبحت غير آمنة وتحتاج لتدخل دولى لعودة الهدوء بها، وأن السلطات المصرية أصبحت غير قادرة على محاربة الإرهاب، وأن إسرائيل تعانى من ذلك.

وأوضح " الحرازين" أن هناك عدة أدلة تثبت قتل إسرائيل لـ17 جندى مصرى الذين قتلوا برفح فى رمضان من عام 2012، وهو قبل العملية رفعت درجة الاستعداد على الحدود المصرية وحلقت الطائرات الإسرائيلية قبل العملية بساعات على الحدود، بالإضافة إلى أنه عندما دخلت العناصر الإرهابية إلى إسرائيل كان فى استقبالهم الجيش الإسرائيلى وقام بتصفيتهم بمجرد دخولهم الأراضى الإسرائيلية.

وأكد أنه عندما طالبت مصر برفات الإرهابيين سلمت إسرائيل أحذية وملابس دون تسليم جثثهم أو حتى رفاتهم، وزعمت حينها إسرائيل أنه تم استهداف الإرهابيين بصواريخ من طائرات.


موضوعات متعلقة..


- حماس تتهم السلطة الفلسطينية باعتقال 75 من عناصرها فى الضفة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الضرب بقطع العنق لمن يبني الانفاق وتصادر ممتلكاته

معروف ان النفق الواحد يدر دخلا اكثر من مليون دولار يوميا وضرائب لحماس مليار دولار سنويا

الضرب بقطع العنق لمن يبني الانفاق وتصادر ممتلكاته

عدد الردود 0

بواسطة:

yaser

طب ليه

عدد الردود 0

بواسطة:

w

شرقاوي اصيل

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساولاى

كلمتين ويس .. يجب ضرب حماس

عدد الردود 0

بواسطة:

abdelfattah

حماس بكرة هتنداس ...

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد عبد العزيز

التهديد أولاً

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خطاب

متوقع ايه من خاين

عدد الردود 0

بواسطة:

سالى

زى بعض

عدد الردود 0

بواسطة:

جيسى

حماس إرهابية

لابد من الضرب من حديد على حماس

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حماس الارهابيه صناعة إسرائيليه زى داعش صناعه إمريكيه

..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة