تصريح إيناس الدغيدى بجواز ممارسة الجنس قبل الزواج يثير الغضب.. مجمع البحوث الإسلامية: لا يصدر عن إنسان مسلم يحترم دينه.. وداعية سلفى يدعوها للتوبة.."وائتلاف الصحابة وآل البيت" يطالب الأزهر بالتصدى لها

الخميس، 30 أبريل 2015 04:27 ص
تصريح إيناس الدغيدى بجواز ممارسة الجنس قبل الزواج يثير الغضب.. مجمع البحوث الإسلامية: لا يصدر عن إنسان مسلم يحترم دينه.. وداعية سلفى يدعوها للتوبة.."وائتلاف الصحابة وآل البيت" يطالب الأزهر بالتصدى لها المخرجة إيناس الدغيدى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن مجمع البحوث الإسلامية، وحركات سلفية، هجوما عنيفاً على المخرجة إيناس الدغيدى، بعد تصريحا بجواز ممارسة الجنس قبل الزواج، مطالبين الأزهر بالتصدى لمثل هذه التصريحات، كما طالبوا "الدغيدى" بالتوبة، مشيرين إلى أن هذا القول لا يصدر عن إنسان مسلم يحترم دينه.

مجمع البحوث الإسلامية: لا يصدر عن إنسان مسلم يحترم دينه



وقال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن ما قالته إيناس الدغيدى حول جواز ممارسة الجنس قبل الزواج هو قول لا يصدر عن إنسان مسلم يحترم دينه ويعلم أن ممارسة العلاقة غير المشروعة بين فتاة وشخص حتى لو بنية الزواج أمر محرم بنص قطعى فى القرآن والسنة.

وأضاف الجندى لـ"اليوم السابع" أن الزانى والزانية يطلق على كل رجل اتصل بامرأة لا تربطه بها علاقة زوجية، موضحا أن ما قالته إيناس الدغيدى هو طامة كبرى، لا يدع فواصل بين كل ما هو حلال وحرام، موضحا أن ممارسة الجنس قبل الزواج منتهى الصدمة للضمير المسلم.

برهامى لإيناس الدغيدى: استحلال الزنا تكذيب للقرآن والإنجيل والتوراة



ومن جانبه، رفض الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، ما صرحت به المخرجة إيناس الدغيدى، بأن الزنا حرية شخصية وحلال قبل الزواج.

وقال "برهامى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "استحلال الزنا تكذيب للقرآن الكريم والإنجيل والتوراة، فالزنا محرم فى جميع الأديان السماوية"، مشيرا إلى أن مثل هذه التصريحات تزيد من الكراهية داخل المجتمع المصرى، مؤكدا أن بعض القوى المعادية للدولة سوف تستغل مثل هذه التصريحات بزعم أن الدولة المصرية تحارب الدين الإسلامى.

داعية سلفى يدعوها للتوبة



فيما أكد الشيخ زين العابدين كامل، الداعية السلفى، أن حديث المخرجة إيناس يتعارض مع ما جاء به القرآن، لأن الله تعالى حرم الزنا ومقدماته أيضا، مستشهدا بالآية الكريمة "وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً".

وأضاف كامل: هذا الكلام باطل ولابد لقائله أن يتوب وهو من أسباب نشر الفاحشة فى المجتمع، وهو تحليل لما حرم الله، ولابد أن ندعو جميعا إلى نشر الفضائل والأخلاق والقيم فى المجتمع لا أن ندعو إلى نشر الفواحش.

"ائتلاف الصحابة وآل البيت" يطالب الأزهر بالتصدى لقولها



ومن ناحيته، استنكر ناصر رضوان مؤسس ائتلاف الصحابة وآل البيت، قول المخرجة إيناس الدغيدى، مطالبا الأزهر الشريف بالتصدى لمثل هذه الدعوات.

وقال "رضوان" فى بيان مساء، أمس، "إيناس الدغيدى وأمثالها يعملون ضمن مخطط لعلمنة مصر بعد أن عانينا من أخونتها بطريقة الطعن فى الثوابت، بالإضافة إلى أن كل من يخبو نجمه يطعن فى الثوابت لكى يشتهر كالذى بال فى بئر زمزم".

وأضاف "قول إيناس الدغيدى مثل دعوة شريف الشوباشى صاحب دعوة خلع الحجاب بميدان التحرير، وغيرهم مجرد مادة لملء الفراغات فى البرامج فقط وسيظل الشعب المصرى متمسكا بدينه وبفطرته".

بينما انتقد وليد إسماعيل القيادى السلفى، منسق ائتلاف الدفاع عن الصحابة وآل البيت، حديث الدغيدى حول الجنس وقولها بأنه حرية شخصية وحلال، داعيا إياها للتوبة على هذا الكلام.

وقال "إسماعيل" موجها حديثه للدغيدى: "ممارسة الجنس خارج نطاق الزواج محرم فى جميع الأديان فكونك تقولى إنه حلال فما هو دليلك"، مضيفاً: "كونك تهوى الجنس هل تريدى بنات المسلمين أن يكونوا مثلك حتى لا يعايرك أحد".

وتابع: "تصريحات إيناس الدغيدى لن تلقى صدى إلا من تريد الزنا أما العفيفات الطاهرات النقيات لا يقبلن بمثل هذا الكلام، لذلك ندعوها للتوبة لأن حديثها هذا تقول على الله".












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

يجب القيام عليها بحد الحرابة

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد منصور

شىء تافه

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

اشتغالة جديدة بعد اشتغالة الحجاب

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

اين اصحاب الشرعية والشريعه

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد المليجي

الزواج

الي جهنم وب عليكي لعنة الله يا ايناس سفلة

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

هى تعتقد ماتشاء ولكن ليس لها التحليل والتحريم

عدد الردود 0

بواسطة:

نور الدين محمود سلامة

أرحموا البلد من هذه المرأة

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد احمد العجبان

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب حسان

ومن هي ايناس الديغيدي

عدد الردود 0

بواسطة:

هابي م. المنشاوي

لكل واحد حريه الرائ و يجب احتراها في جميع الأحوال ..... كفايه تخلف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة