وول ستريت جورنال: المستثمرون يؤكدون ضرورة وفاء مصر بوعود الإصلاح

الجمعة، 03 أبريل 2015 01:28 م
وول ستريت جورنال: المستثمرون يؤكدون ضرورة وفاء مصر بوعود الإصلاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن نتيجة مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى الذى عقد فى الشهر الماضى سلطت الضوء بالتأكيد على جهود التحول الأخيرة فى مصر، إلا أن الأشهر القادمة ستكون حاسمة للبلاد لإثبات أن اقتصادها قد تحول أخيرا وفى طريق ثابت نحو التعافى.

ونقلت الصحيفة عن جوناثان بيرمان، مؤلف كتاب "النجاح فى أفريقيا"، قوله إن القمة كانت احتفالا بمصر، فبعد أن خرجت من فترة من عدم اليقين الهائلة، بدأنا نرى احتمال تحقيق مصر لإمكاناتها".
لا يزال هناك الكثير ينبغى تحقيقه!

ورغم ذلك، لا يزال هناك الكثير الذى ينبغى تحقيقه. فيقول أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة، إن القضية الآن هى ضمان المتابعة وتنفيذ هذه الإصلاحات.

وبرغم ما شهده المؤتمر مع إعلان عن صفقات استثمارية كبرى تقدر بمليارات الدولارات، إلا أن بعض المحللين يقولون إن بعض ما تم الإعلان عنه فى المؤتمر افتقر للتفاصيل. فيقول جاسون توفى، من مجموعة كابيتال للاقتصاد بلندن إنه فى حين أنه كان هناك إعلانات إيجابية إلا أن غياب السياسات التفصيلية يعنى أن المؤتمر كان مخيبا بعض الشىئ. وشكك فى أن خطة بناء العاصمة الجديدة ستذهب إلى حد أبعد من المخطط التوضيحى لها، على حد اعتقاده.
مصر تزداد استقرارا يبشر بالخير!

من جانبه، قال كيريل دميتريف، الرئيس التنفيذى لصندوق الاستثمار الروسى الذى حضر مؤتمر شرم الشيخ وأبدى إعجابه بالتطورات الأخيرة، إنه يقدر الاستقرار الذى حققه الرئيس عبد الفتاح السيسى لأنه يعتقد أن مصر بالتأكيد دولة رئيسية للمنطقة بأسرها. وأضاف أن مصر تزداد استقرار يبشر بالخير بتنميتها الاقتصادية.

بينما أشار مستثمرون آخرون إلى أن قضية أمن البلاد هى أكبر تحدى مستمر تواجهه البلاد. وقد عانت مصر فى الأشهر الأخيرة من هجمات شبه يوميا مع محاربة الحكومة للإسلاميين.


- 2015-04 - اليوم السابع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة