"المصريين الأحرار": محلب يستكمل الثلاثاء مناقشة قوانين الانتخابات مع الأحزاب

الجمعة، 03 أبريل 2015 04:28 ص
"المصريين الأحرار": محلب يستكمل الثلاثاء مناقشة قوانين الانتخابات مع الأحزاب الدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، إن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، دعا الأحزاب التى التقى بها أمس الخميس فى أولى جلسات الحوار المجتمعى، للنقاش حول قوانين الانتخابات بشكل عام، لاسيما تعديلات قانون تقسيم الدوائر، للقاء آخر يوم الثلاثاء المقبل لاستكمال المناقشات.

وأضاف "خليل"، لـ"اليوم السابع"، أن الحزب طلب خلال لقاء "محلب" بزيادة عدد مقاعد البرلمان المقبل إلى 600 مقعد، موضحاً أن الـ60 مقعدًا الإضافية للـ540 مقعدًا الأخرى ستحل أزمة كبيرة بالقانون، وذلك بعد زيادة عدد مقاعد الفردى لـ480 مقعدًا، ليكون المعامل الانتخابى بالدوائر 120 ألف ناخب.

وأضاف القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الحزب اقترح أيضاً إعادة تقسيم الدوائر المخصصة للقوائم إلى 8 قوائم، على أن تكون كل قائمة مكونة من 15 مرشحًا، مشيراً إلى أن عددًا كبيرًا من الأحزاب المشاركة اقتنعت بالمقترح، ووقعوا على مذكرة به، وتم تقديمها لرئيس الوزراء خلال اللقاء، مشيراً إلى أن اللقاء كان إيجابيًا.


أخبار متعلقة:

انقسام الأحزاب فى الحوار حول قانونى الدوائر والنواب.. ومحلب: الحكومة حريصة على إجراء الانتخابات بسرعة.. وعلى عوض يرفض الرقابة السابقة لـ"الدستورية".. وعلاء عبد المنعم يطالب بإعلان نتيجة الحوار

















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة