"الصحة" تجرى أكبر حركة تغييرات فى تاريخها.. وتطيح بـ60% من مديرى المديريات و14 وكيلا.. الوزارة أجرت تقييما بالمحافظات بسبب الأداء السيئ.. وعادل عدوى يضع خطة للمديرين الجدد لتطوير الخدمة الطبية

الجمعة، 03 أبريل 2015 06:13 ص
"الصحة" تجرى أكبر حركة تغييرات فى تاريخها.. وتطيح بـ60% من مديرى المديريات و14 وكيلا.. الوزارة أجرت تقييما بالمحافظات بسبب الأداء السيئ.. وعادل عدوى يضع خطة للمديرين الجدد لتطوير الخدمة الطبية د.عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت لجنة تقييم مديرى المديريات برئاسة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، من وضع تقاريرها حول أداء مديرى مديريات الصحة بالمحافظات، استعدادا لأكبر حركة تغييرات فى تاريخ الوزارة بهدف دعم وتصحيح مسار القطاع الصحى بالمحافظات، وفقاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للمحافظين الجدد.

حركة التغييرات تشمل على الأقل 60% من مديرى المديريات



وقالت مصادر مسئولة بوزارة الصحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن حركة التغييرات ستشمل على الأقل 60% من مديرى مديريات الصحة و14 وكيلا للمديريات بالمحافظات، وأضافت المصادر أن التقارير كشفت عن تردى أوضاع الصحة فى العديد من المحافظات خاصة محافظات الصعيد.

وكشفت المصادر، عن أن جميع المحافظين الجدد طالبوا وزير الصحة بضرورة تغيير قيادات الصحة فى المديريات بسبب سوء أدائهم فى خدمة المواطنين، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بضرورة الاهتمام بأولويات المواطن وفى مقدمتها الصحة والتعليم.

قيادات مديرى المديريات لم تشهد تغييراً بعد ثورة 30 يونيو



وأكدت المصادر المسئولة بوزارة الصحة، أن قيادات مديرى المديريات لم تشهد تغييراً بعد ثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أن الدكتور عادل عدوى وضع خطة تتضمن أهدافا محددة لتحقيقها خلال فترة وجيزة لضبط العمل داخل المديريات بالمحافظات، فى مقدمتها الاهتمام بجودة الخدمات الطبية فى المستشفيات ورفع الأعباء عن المواطنين.

وأشارت المصادر، إلى أن وزير الصحة منح العديد من مديرى المديريات فرصا كبيرة للأداء بشكل أكبر لخدمة المواطنين، إلا أن النتائج كانت سلبية للغاية، لافتة إلى أن هذه الحركة تعد الأولى فى تاريخ وزارة الصحة، مؤكدة رغبة الوزير فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاستعانة بالشباب ممن لديهم أفكار إصلاحية تستهدف التطوير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة