أكرم القصاص - علا الشافعي

وزراء الشباب والرياضة العرب يبعثون ببرقية شكر للسيسى فى ختام الدورة 38

الأربعاء، 29 أبريل 2015 04:25 م
وزراء الشباب والرياضة العرب يبعثون ببرقية شكر للسيسى فى ختام الدورة 38 الرئيس السيسى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعث مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ببرقية شكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية تقديرًا لاستضافة مصر أعمال الدورة الثامنة والثلاثين للمجلس ودعمه للشباب العربى والمصرى.

كما تقدم المجلس فى ختام أعمال دورته الثامنة والثلاثين التى عقدت اليوم الأربعاء بمقر الجامعة العربية برئاسة دولة الكويت بالشكر إلى صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنسانى بمناسبة تنظيم الكويت لثلاثة مؤتمرات للمانحين الدوليين للتخفيف من معاناة الشعب السورى الشقيق وتهنئة الكويت لاختيارها كمركز للعمل الإنسانى وسمو الأمير قائدا للعمل الإنسانى.

وقال وزير الإعلام ووزير الدولة الكويتى لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيس الدورة الـ38 فى مؤتمر صحفى فى ختام أعمال الدورة "إن وزراء الشباب والرياضة العرب تقدموا بالشكر أيضا للأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى والأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية السفير بدر العلالى لجهودهما فى إنجاح أعمال الدورة الجديدة للمجلس وكذلك للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى تقديرًا لجهود مصر فى رئاسة الدورة السابقة ودعم العمل العربى المشترك فى مجال الشباب والرياضة.
وأضاف الحمود أن المجلس بارك إعلان المنامة عاصمة الشباب العربى لعام 2015 وكذلك اختيار المغرب كعاصمة للشباب العربى لعام 2016، كما وافق المجلس على اختيار الكويت كعاصمة للشباب العربى للعام 2017 وذلك بعد تنازل مصر للكويت.

وأشار إلى أن المجلس أكد دعمه فلسطين فى كل المحافل الرياضية الدولية وضرورة العمل على توفير كل المستلزمات للتضامن معها خاصة أمام الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، مثمنًا استضافتها بطولة فلسطين الدولية لكرة القدم الشهر المقبل.

ولفت الحمود إلى أن المجلس أعلن دعمه لجهود مصر فى استضافة المؤتمر الدولى لمكافحة الإرهاب تحت شعار "شباب ضد الإرهاب" استجابة للطلب المصرى .

وقال إن المجلس أكد دعمه الكبير ومؤازرته لصاحب السمو الملكى الأمير على بن الحسين لترشحه لرئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" مرشحًا للدول العربية، كما أكد المجلس دعمه ومؤازرته للعراق فى رفع الحظر عن الملاعب العراقية من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا".

وقال إن المجلس اتفق على تفعيل الجانب التنفيذى للإستراتيجية العربية لرعاية الشباب، مشيرًا إلى أن الاجتماع المقبل لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب سيعقد فى مقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وعبر الوزير سلمان الحمود عن الشكر لمصر فى تنازلها للكويت فى تنظيم عاصمة الشباب العربى للعام 2017، معلنًا أن الكويت ستطلق مبادرات لدعم الشباب عربيا ودوليًا، معربًا عن أمله أن تنعكس هذه المبادرات والجهود من قبل الكويت على التنمية وتمكين الشباب العربى.

وردًا على سؤال بشأن وجود خطط إعلامية داعمة لإستراتيجية رعاية الشباب العربى وحمايته من الأفكار المتطرفة، شدد الحمود على ضرورة أن تأخذ أى إستراتيجية لرعاية الشباب فى اعتبارها العامل المؤثر الأساسى وهو الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، مؤكدًا أن المجلس راعى هذا الأمر ووضعه محل الاهتمام حيث سيقوم بالتنسيق مع الأمم المتحدة لتفعيل هذا الجانب والاستفادة من الاقتراحات بشأن استغلال التكنولوجيا واستثمار شبكات التواصل الاجتماعى والإعلام لتفعيل الإستراتيجية بما يحقق مصالح شبابنا العربى.

وحول دور الكويت فى رعاية الشباب وإمكانية استثماره عربيًا من خلال رئاستها لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، قال الحمود إن الدول العربية تذحر بتجارب عديدة فى مجال الرعاية الشبابية وفى الكويت تم استحداث وزارة الدولة للشباب منذ ثلاث سنوات، ونحن ننظر للشباب العربى كامتداد للشباب الكويتى، ومن ثم علينا أن نلبى احتياجاتهم وأولوياتهم ،ونحن نركز حاليًا على الاهتمام بالشباب ووضع هيكلة خاصة لرعايتهم ونأمل أن ينعكس ذلك على الشباب العربى الذى يشكل نصف عدد الشعب العربى باعتبارهم عمقًا استراتيجيًا ينبغى التعامل معه ويحظى باهتمام القيادة السياسية العربية".

وأضاف أن الدول العربية تتجه لتأسيس وزارات تعنى بالشباب وأخرى بالرياضة ويعد ذلك ترجمة حقيقية للاهتمام بالشباب ودوره فى التنمية وصناعة المستقبل.
ووصف الحمود اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العربى بأنه كان ايجابيا وعكس الحرص على دعم الشباب العربى والاهتمام بالجوانب الرياضية ودعم القضية الفلسطينية والاهتمام بالنازحين السوريين فى دول الجوار ودعم العراق فى مطالبه برفع الحظر عن ملاعبه من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة