موجز الاقتصاد.. "موبينيل" تبيع حصتها فى "أبراج التليفون المحمول" لشركة إيتون

الأربعاء، 29 أبريل 2015 05:52 م
موجز الاقتصاد.. "موبينيل" تبيع حصتها فى "أبراج التليفون المحمول" لشركة إيتون البورصة المصريه - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأربعاء، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، أعلنت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "ش.م.م" توقيعها اليوم، اتفاقية لبيع كامل حصتها البالغة 99.9988% من أسهم الشركة المصرية لخدمات أبراج التليفون المحمول (ش.م.م) لصالح شركة إيتون للأبراج المحدودة مصر، وهى شركة تابعة لشركة إيتون للأبراج المحدودة فى مجال توفير خدمات البنية التحتية المشتركة فى أفريقيا.

وأكد طارق عوض المتحدث باسم صندوق تمويل وشراء بعض مركبات النقل السريع، عدم صحة ما نشر ببعض المواقع الاخبارية عن توقف المرحلة الثالثة لمشروع إحلال التاكسى القديم، مرجعة البطء فى إجراءات الحصول على قروض بهذه المرحلة إلى الضوابط القانونية التى تطبقها البنوك عند التعاقد بسبب ما واجهته فى المرحلتين الأولى والثانية للمشروع من عدم انتظام بعض المقترضين فى السداد، إلى جانب ترك الحرية لمالك التاكسى فى الحصول على الإعلان على جسم سيارته وبالمقابل الذى يتفق عليه مع شركات الاعلان المختلفة.

كما أكد اليوم المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وافق على تعيين عصام محمد الصغير محمد رئيساً لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من 1 مايو 2015،وكان اليوم السابع قد انفرد باختيار عصام الصغير المسئول فى بريد الإمارات لشغل منصب رئيس الهيئة القومية للبريد فى مصر.

كما اختارت الجمعية العمومية لجمعية شباب الأعمال، مساء أمس الثلاثاء، أحمد مشهور رئيساً للجمعية، خلفاً للمهندس حسام فريد، وذلك بعد انعقاد الجمعية العمومية لإجراء انتخابات التجديد الثلثى لمجلس الإدارة.
وأعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء برئاسة اللواء أبو بكر الجندى فى بيانه الصادر اليوم عن ارتفاع عدد السائحين القادمين من جميع دول العالم بنسبة 4.4% ليبلغ 9.9 مليون سـائح خلال عام 2014 مقـــابل 9.5 مليون سائح خلال عام 2013 .

وخلال مؤتمر الاجتماعات السنوية للجنة الأسواق الناشئة أكد رانجيت سينج، نائب رئيس منظمة الإيوسكو ورئيس لجنة الأسواق الواعدة والناشئة، أن مصر بوابة للأسواق المالية، كما تعد من أقدم أسواق المال العالمية، كما يمتلك الاقتصاد المصرى عددا من المشروعات الكبرى الواعدة، وفى مقدمتها تنمية قناة السويس.

وخلال نهاية تعاملات البورصة أنهت مؤشراتها اليوم على ارتفاع جماعى، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين العرب، فى حين مالت تعاملات المصريين والأجانب، واستعاد رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 4.69 مليار جنيه من خسائره السابقة، ليرتفع اليوم إلى مستوى 493.05 مليار جنيه، مقابل 488.36 مليار جنيه نهاية تعاملات أمس الثلاثاء.

- "موبينيل" تبيع حصتها فى "أبراج التليفون المحمول" لشركة إيتون

- 1.5 مليار جنيه إجمالى دعم الخزانة العامة لمشروع إحلال التاكسى حتى 2014

- تأكيدا لانفراد اليوم السابع.. محلب يوافق على تعيين عصام الصغير رئيسا للبريد

- أحمد مشهور رئيساً لجمعية شباب الأعمال خلفاً لحسام فريد

- الإحصاء: 4.4% ارتفاعا فى عدد السائحين القادمين لمصر خلال 2014

- نائب رئيس "الإيوسكو": الأسواق الناشئة بحاجة إلى تريليون دولار للبنية التحتية

- البورصة تستعيد 4.6 مليار جنيه من خسائرها السابقة بمشتريات العرب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة