النتائج الأولية لمصابى الإبراهيمية بالشرقية تثبت مياه الجراكن وراء التسمم.. والتحريات: استغلال جماعة الإخوان لواقعة الفوسفات لتخويف الأهالى.. والنيابة العامة والرقابة الإدارية تفتحان تحقيقات موسعة

الأربعاء، 29 أبريل 2015 10:54 م
النتائج الأولية لمصابى الإبراهيمية بالشرقية تثبت مياه الجراكن وراء التسمم.. والتحريات: استغلال جماعة الإخوان لواقعة الفوسفات لتخويف الأهالى.. والنيابة العامة والرقابة الإدارية تفتحان تحقيقات موسعة الرقابة الادارية بالشرقية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر رفيعة المستوى لـ"اليوم السابع" مساء اليوم الأربعاء، أن النتائج الأولية لتحليل عينات مصابى واقعة التسمم بمدينة الإبراهيمية بالشرقية، كشفت عن أن السبب وراء واقعة التسمم هو مياه الجراكن التى يتم تعبئتها من محطات المياه الأهلية بالإضافة إلى تناول بعضهم أغذية فاسدة من سوق الخميس بالمدينة.

التسمم فى الإبراهيمية


وكان اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارًا من العميد رجب محمود، مأمور مركز شرطة الإبراهيمية، يفيد باستقبال مستشفى الإبراهيمية حالات متنوعة ما بين رجال وسيدات وأطفال، مصابين بنزلات معوية متشابهة وقىء وإسهال.

الأهالي: مياه الشرب هى السبب


وأرجع الأهالى أن السبب راجع إلى مياه الشرب، وتبين أنهم من أماكن متفرقة بمركز الإبراهيمية، فيما أعلنت مياه الشرب أن المياه سليمة ومطابقة للمواصفات وصالحة للاستخدام الآدمى.

أحد الأطفال أثناء تواجده بالمستشفى -اليوم السابع -4 -2015
أحد الأطفال أثناء تواجده بالمستشفى


فيما بلغ عدد المصابين طبقًا ليبان صادر من مديرية الصحة 600، تماثلوا جميعًا للشفاء ووفاة أحد المصابين بعد تحويله إلى مستشفى الأحرار.

ضباط الرقابة الإدارية يستمعون للمرضى


وكان عدد من ضباط هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، قد قاموا بتفقد المستشفى وسؤال المرضى ومعاينة محطة مياه الشرب وزيارة عدد من منازل المصابين بالتسمم وأخذ عينات من مياه الحنفية لتحليلها.

طفلة أثناء تواجهها بالمستشفى -اليوم السابع -4 -2015
طفلة أثناء تواجهها بالمستشفى


وكشفت التحقيقات الأولية قيام عدد من أعضاء جماعة الإخوان باستغلال واقعة مركب الفوسفات بقنا، وبث الخوف فى نفوس الأهالى من خلال استخدام مكبرات الصوت التى تحذر الأهالى بعدم تناول مياه الشرب من الحنفيات لأنها مسممة، ما تسبب بالإيحاء النفسى فى حدوث حالة من الهلع عند العديد من الأهالى وتضاعف أعداد المصابين.

نيابة الإبراهيمية تحقق


فيما قامت نيابة الإبراهيمية بالشرقية، بعمل معاينة لمحطة مياه الشرب الرئيسية بمدينة الإبراهيمية، برئاسة أمير سويلم مدير النيابة، وبإشراف المستشار هانى تاج الدين المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، وتم أخذ عينة من مياه الشرب فى حضور مدير النيابة، لتحليلها من خلال المعامل المركزية، وكشفت التحقيقات التى قامت بها النيابة أن أخر عملية تطهير لمحطة الإبراهيمية كانت يوم 20 أبريل قبل واقعة التسمم بـ3 أيام واحتمال سقوط رواسب فى المحطة أثناء عملية التطهير ، وقررت النيابة طلب تحريات المباحث حول الواقعة

ضباط هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية أثناء تواجدهم بالمستشفى  -اليوم السابع -4 -2015
ضباط هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية أثناء تواجدهم بالمستشفى


واستمع كل من عبد العزيز موسى وبيتر إدمون وكيلى أول نيابة الإبراهيمية إلى المصابين بالمستشفى وأكدوا جميعهم شعورهم بأعراض قئ وإسهال بعد تناولهم الشاى بعد وجبة العشاء مباشرة مساء يوم الخميس الماضى.

كشف بأسماء بعض المرضى -اليوم السابع -4 -2015
كشف بأسماء بعض المرضى




 ضباط هيئة الرقابة الإدارية أثناء تواجههم بالمستشفى  -اليوم السابع -4 -2015
ضباط هيئة الرقابة الإدارية أثناء تواجههم بالمستشفى


بيتر إدمون وكيل نيابة الإبراهيمية أثناء سؤاله المصابين بالمستشفى -اليوم السابع -4 -2015
بيتر إدمون وكيل نيابة الإبراهيمية أثناء سؤاله المصابين بالمستشفى




عبد العزيز موسى وكيل نيابة الإبراهيمية أثناء سؤال المصابين -اليوم السابع -4 -2015
عبد العزيز موسى وكيل نيابة الإبراهيمية أثناء سؤال المصابين


أمير سويلم مدير نيابة الإبراهيمية أثناء أخذه عينات من محطة الشرب لتحليلها -اليوم السابع -4 -2015
أمير سويلم مدير نيابة الإبراهيمية أثناء أخذه عينات من محطة الشرب لتحليلها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة