"الشريعة الإسلامية" تشعل معركة بين حلفاء "الإخوان" و"النور"..وليد شرابى: الحزب السلفى"علمانى" ذو لحية وجلباب.. وممدوح إسماعيل يهاجم بسام الزرقا..وصلاح عبد المعبود: يعتبروننا عدوهم اللدود وهجومهم متوقع

الأربعاء، 29 أبريل 2015 12:49 م
"الشريعة الإسلامية" تشعل معركة بين حلفاء "الإخوان" و"النور"..وليد شرابى: الحزب السلفى"علمانى" ذو لحية وجلباب.. وممدوح إسماعيل يهاجم بسام الزرقا..وصلاح عبد المعبود: يعتبروننا عدوهم اللدود وهجومهم متوقع بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن عدد من حلفاء جماعة الإخوان الإرهابية فى تركيا حملة هجوم جديدة على حزب النور، متهمة إياه بأنه حزب علمانى ولكنه بلحية وجلباب -على حد قولهم- متهمين إياه بأنه قاد فرقة بين الأحزاب الإسلامية، كما شن حلفاء الجماعة الإرهابية هجوما عنيفا على الدكتور بسام الزرقا، نائب رئيس حزب النور، زاعمين أنه قال إن البرنامج الانتخابى للحزب ليست به شريعة إسلامية.

هجوم شرابى على النور


وهاجم المستشار وليد شرابى، أحد حلفاء الإخوان فى تركيا، حزب النور، ووصفه بالحزب العلمانى، وقال شرابى فى تصريحات عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "حزب النور قاد فرقة بين حزب الحرية والعدالة والعديد من القوى السياسية أثناء مناقشة دستور 2012 خاصة المادة 219 منه وذلك أثناء تعريف مبادئ الشريعة الإسلامية تحت شعار "المادة 219 خط أحمر".

وتابع شرابى: "اليوم يصرح حزب النور أن مواد الشريعة الإسلامية ليست فى برنامجه الانتخابى، لقد رأيت أحزاب علمانية كثيرة فى دول عديدة وتربطنى علاقات قوية بالعديد من السياسيين فى هذه الأحزاب ولكن لم أصادف حزبا علمانيا بلحية وجلباب قصير وسواك".

ممدوح إسماعيل يهاجم بسام الزرقا


يأتى هجوم وليد شرابى على حزب النور بالتزامن مع الهجوم الذى شنه أيضا ممدوح إسماعيل أحد حلفاء الإخوان فى تركيا، ومحامى الجماعات الإسلامية، على الحزب السلفى، وتحديدا على الدكتور بسام الزرقا، نائب رئيس الحزب.

وقال إسماعيل عبر صفحته الرسمية بـ"فيس بوك": "فوجئت بتصريح بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور يقول برنامجنا ليس فيه تطبيق الشريعة وأتساءل فيه إيه، برنامج اشتراكى، شيوعى، رأسمالى، فنى، أدبى".

وأضاف إسماعيل: "هل برنامجكم يشمل حلول للمشاكل العائلية، حلول للدفع بالقسط، الحقيقة مش عارف، لكن يبدو مفيش برنامج، ولا شريعة، وعلى الأعضاء السمع والطاعة".

"الزرقا" يرد


وبالاتصال بالدكتور بسام الزرقا، نائب رئيس حزب النور للشئون السياسية، أكد لـ"اليوم السابع" أنه لم يذكر على الإطلاق أن الهوية الإسلامية والشريعة ليست داخل البرنامج الانتخابى لحزب النور، قائلا إن هذا يأتى ضمن حملة الهجوم على الحزب.

من جانبه، قال المهندس صلاح عبد المعبود، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن جماعة الإخوان تتصيد لحزب النور، وتعتبره والدعوة السلفية عدوان لدودان لها منذ 30 يونيو و3 يوليو 2013، مشيرا إلى أن حزب النور يحافظ على الشريعة الإسلامية ولم يتخل عنها فى برنامجه الانتخابى.

وأضاف عبد المعبود لـ"اليوم السابع"، أن حزب النور كان جزءا أصيلا من لجنة الخمسين، ومن أبرز القوى التى حافظت على الشريعة الاسلامية فى دستور 2014، كما فعل فى دستور 2012، موضحا أن هجوم الإخوان وأنصارهم على الحزب هو شىء متوقع.


موضوعات متعلقة:


- قيادى سلفى: الإخوان حرفوا لفظة "الشريعة" إلى "الشرعية" لخدمة مصالحهم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة