وزير الصحة: إنشاء هيئة عربية لسلامة الغذاء والدواء يدعم الثروة البشرية

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 03:28 م
وزير الصحة: إنشاء هيئة عربية لسلامة الغذاء والدواء يدعم الثروة البشرية الدكتور عادل عدوى وزير الصحة خلال كلمته اليوم فى احتفالية منظمة الصحة العالمية
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة أن الاحتفال بيوم الصحة العالمى يمثل فرصة لتنبيه الحكومات والمصنعين والجمهور لأهمية قضية سلامة الأغذية والدور الذى يمكن أن تقوم به الهيئات الرسمية والأهلية لضمان سلامة الطعام .

وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة خلال كلمته اليوم فى احتفالية منظمة الصحة العالمية باليوم العالمى للصحة حول سلامة الغذاء، إن ضمان سلامة الغذاء يقضى على الأمراض المرتبطة بسوء التغذية بما يضمن سلامة العقول والأجسام .

وأضاف وزير الصحة أن الثروة البشرية المحرك الأساسى لجهود التنمية مؤكد أن وزارة الصحة تعمل على الارتقاء بالمواطن المصرى والحفاظ على صحته .

وأوضح وزير الصحة أن المجتمع فى أمس الحاجة إلى القيام بأنشطة وأعمال مختلفة عابرة للحدود للحفاظ على سلامة أغذيتنا بحيث يشمل ضمان ذلك من المزرعة إلى المائدة، لافتا إلى أنه يمكن تعزيز الجهود المبذولة لمنع الأمراض التى تنتقل عبر الغذاء الملوث أو غير الصحى من خلال تطوير نُظُم قوية لسلامة الأغذية.

وطالب وزير الصحة المجتمع العربى بإنشاء هيئة عربية للغذاء والدواء يكون من شأنها تنسيق الجهود نحو اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة الغذاء والدواء.

ودعا وزير الصحة إلى الالتزام بممارسات النظافة الجيدة التى تضمَن سلامة الأغذية، واتباع التعليمات عند تسوية الأطعمة والاهتمام بقراءة بطاقة البيانات عند شراء الطعام وإعداده، والفصل بين المواد الغذائية والمواد غير الغذائية منعاً لانتقال التلوث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة