رئيس شركة المترو لـ"اليوم السابع": انتهاء رفع أنقاض قطار العباسية وإصلاح أضرار الحادث.. على فضالى: إيقاف الخط الثالث بالكامل لاختبار سلامة المحطة..وتشغيل القطارات وفقا للجدول الطبيعى ابتداء من الصباح

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 09:58 م
رئيس شركة المترو لـ"اليوم السابع": انتهاء رفع أنقاض قطار العباسية وإصلاح أضرار الحادث.. على فضالى: إيقاف الخط الثالث بالكامل لاختبار سلامة المحطة..وتشغيل القطارات وفقا للجدول الطبيعى ابتداء من الصباح المهندس على فضالى رئيس شركة المترو
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس على فضالى، رئيس شركة المترو، انتهاء عملية تقطيع ورفع أنقاض قطار العباسية المصطدم بصدادات المحطة ظهر الأحد الماضى، لافتًا إلى أن الفنيين بالشركة انتهوا من أعمال رفع الحطام المتبقية من القطار بعد تقطيعها إلى أجزاء صغيرة لتعذر إخراجها سليمة، وأنه تم إخراج الحطام من نفق العباسية بواسطة أوناش الشركة.

الفنيون أصلحوا أضرار الحادث


وأضاف رئيس شركة المترو فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الفنيين بالشركة أصلحوا الكابلات والمواسير والإشارات الكهربائية وكافة الأضرار التى سببها الحادث بمحطة العباسية طوال اليوم، مشيرًا إلى أن العاملين بالشركة كانوا يعملون ليلاً ونهارًا من أجل سرعة رفع أنقاض القطار وإصلاح الأضرار، واستنئاف حركة القطارات بشكل عاجل.

إجراء اختبارات للتأكد من سلامة محطة العباسية بعد الحادث


وأكد رئيس شركة المترو إيقاف حركة القطار الثالث بالكامل ابتداء من العاشرة مساء اليوم، من أجل إجراء الاختبارات بمحطة العباسية والتأكد من سلامة إصلاحات الأضرار التى سببها حادث تصادم قطار العباسية حفاظًا على أرواح الركاب، لافتًا إلى أن الاختبارات ستستمر نحو 4 ساعات، من أجل التأكد إلى سلامة أنظمة التشغيل بالخط الثالث ومحطة العباسية بشكل خاص.

استنئاف حركة الخط الثالث من الصباح


وأوضح رئيس شركة المترو أنه سيتم استئناف تشغيل الخط الثالث بكامل طاقته وفقًا لجدول التشغيل الطبيعى ابتداء من الصباح بعد انتهاء الاختبارات اللازمة للتشغيل، لافتًا إلى أن القطارات ستعمل من العتبة حتى محطة الأهرام بمصر الجديدة وستتوقف فى جميع المحطات بما فى ذلك محطة العباسية، مستطردًا: "العاملون كانوا يسابقون الزمن من أجل سرعة رفع آثار الحادث لاستئناف الحركة التى تعطلت".

بدء تحقيقات اللجان الفنية


ولفت رئيس شركة المترو، إلى أن اللجنة الفنية التى شكلها وزير النقل بدأت تحقيقاتها لكشف اسباب الحادث من خلال تحليل بيانات شريط القطار و"ديسك" كابينة القيادة والاستماع لأقوال المسئولين والفنيين والمهندسين والعاملين، بجانب بدء عمل لجنة أساتذة الجامعة التى شكلها الوزير لفحص الشكاوى التى أثارها السائقون بخصوص أنظمة تشغيل القطارات، وذلك بالإضافة إلى التحقيقات التى تجريها اللجنة الفنية المشكلة من النيابة العامة حول أسباب الحادث.



موضوعات متعلقة..


- إيقاف الخط الثالث للمترو مساء اليوم وحتى الصباح لاختبار محطة العباسية













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة