المجلس الوطنى الفلسطينى يشارك فى اجتماع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 11:18 م
المجلس الوطنى الفلسطينى يشارك فى اجتماع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا الرئيس الفلسطينى أبو مازن
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك وفد المجلس الوطنى الفلسطينى، ممثلا بعضوى المجلس التشريعى برنارد سابيلا، ونجاة الأسطل، فى الاجتماع الدورى العام للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، الذى شارك فيه أكثر من 300 نائب من 47 دولة أوروبية.

وتشارك فلسطين، بحسب ما نُشر هنا اليوم، فى اجتماعات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا كونها حاصلة على مكانة شريك من أجل الديمقراطية، ما يمكنها من طرح القضايا التى تهم شعبنا الفلسطينى وشعوب المنطقة فى اجتماعات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

ودعا الوفد الفلسطينى إلى اجتماع كتلة "اليسار الأوروبى المتحد" وأطلعها على مستجدات اعتقال النائب خالدة جرار، و14 نائبا آخر، إضافة للآلاف من أبناء شعبنا الذين يقبعون فى سجون الاحتلال فى أوضاع مأساوية.

واستهجن نواب اليسار الأوروبى هذا الاعتقال، ورفعوا توصية بإحالة القضية للجنة الأحكام فى مجلس أوروبا، وشددوا على أن اعتقال جرار ومنعها المتواصل من السفر للمشاركة فى اجتماعات الجمعية البرلمانية كعضو فى الوفد الفلسطيني، يعتبر أمرا مخالفا لأحكام مجلس أوروبا.

من ناحية أخرى قالت المستشارة بالبعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، سمية البرغوثي، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل بشكل ممنهج ومتعمد، وبإفلات تام من العقاب، ارتكاب أعمال القتل والعنف والاستفزاز والترهيب ضد الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين والأجانب في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، لمنعهم من نقل الواقع اليومي المرير وحقيقة سياسات وممارسات إسرائيل غير القانونية والعدوانية ضد الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة البرغوثي، اليوم الثلاثاء، أمام لجنة الإعلام التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والثلاثين.

وأضافت البرغوثي، حسبما نُشر هنا اليوم، أن إسرائيل مستمرة في سياستها بقمع حرية الرأي والتعبير، من خلال حملة الاعتقالات المستمرة واستخدام القوة المفرطة ضد الصحفيين والمصورين الفلسطينيين والأجانب، خاصة أولئك الذين يقومون بتغطية المظاهرات السلمية في العديد من المدن والبلدات والقرى الفلسطينية احتجاجا على الاحتلال الإسرائيلي والعدوان على قطاع غزة، وحملة الاستيطان الاستعماري الشرسة للأرض الفلسطينية، وبناء جدار الضم العنصري، والمعاملة اللاإنسانية للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون ومراكز الاعتقال الإسرائيلية، والاقتحامات والاعتداءات المستمرة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين للحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى المبارك في القدس الشرقية المحتلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة