تصريحات وزيرة التضامن عن المزيكا والباليه فى الجنة تثير موجة من الجدل الدينى.. محمد الشحات الجندى: لا يجوز الحديث عن ماهية الأشياء داخل الجنة.. وعبد الله النجار يدعو إلى عدم تصيد الكلمات للوزيرة

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 03:34 م
تصريحات وزيرة التضامن عن المزيكا والباليه فى الجنة تثير موجة من الجدل الدينى.. محمد الشحات الجندى: لا يجوز الحديث عن ماهية الأشياء داخل الجنة.. وعبد الله النجار يدعو إلى عدم تصيد الكلمات للوزيرة الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة - بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت تصريحات الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى حول الجنة، فى موجة جدل بين المتخصصين فى شئون الشريعة الإسلامية، حيث وصف عدد منها حديثها حول وجود أنشطة غنائية ورقصات باليه داخل الجنة بـ"المجازى" و"التخيلى" واعتبر عدد آخر أنه لا يجوز الحديث عن ماهية الأشياء داخل الجنة.

محمد الشحات الجندى: لا يجوز تحديد ماهية الأشياء داخل الجنة


وقال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن حديث وزير التضامن الاجتماعى عن الجنة وأن بها مزيكا وباليه أمر لا صلة له بتفسير القرآن والأحاديث النبوية للجنة، مشيرا إلى أن الحديث عن الأشياء الموجودة فى الجنة يأتى فى إطار الأشياء غير المحسوسة.

وأضاف الجندى لـ"اليوم السابع" أن الرسول عليه الصلاة والسلام ذكر عن الجنة أنها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على بال بشر، حيث إن الإنسان لا يتمنى شيئا إلا ويجده فى الجنة، ولكن لا يجوز الحديث عن ماهية الأشياء الموجودة فى الجنة.

وأوضح عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن الحديث عن ماهية أو مكونات الجنة يأتى فى الشىء غير المعلوم، وكل شخص يتكهن بطريقته، موضحاً أنه لا ينبغى الربط بين كلام الوزيرة وبين ما يعده الله فى الجنة، خاصة أنها تتناسب مع تطور الإنسان فى الجنة.

عبد الله النجار: لا تتصيدوا الكلمات للوزيرة


أما الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، فدعا إلى عدم تصيد الكلمات التى خرجت من الوزيرة وإثارة الجدل بشأنها وأكد أن حديثها جاء على سبيل ترغيب الناس فى الجنة وإقناعهم بها، وتابع: "لا يجب أن نقف كثيرا عند هذا الأمر".

الهلالى: الحديث المجازى لا ضرر منه
من ناحيته قال الدكتور سعد الهلالى أستاذ الفقه المقارن فى كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر: "الحديث عن الجنة إما أن يكون حقيقيا أو مجازيا فإذا كان حديث الوزيرة عن الجنة مجازيا ويأتى ضمن إطار التخيل والترغيب فيحق للإنسان أن يقول ما يشاء ولا يحق لأحد أن يحجر على أحد فى خياله أما إذا كانت الوزيرة تقصد الحقيقة وهذا احتمال استبعده فلا يجوز أن تقول مثل هذا الكلام لأنه لا حقيقة إلا بدليل والأدلة المعروفة لا تقول بهذا".

كانت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى قالت: "إن الجنة مكان هيكون فيه مزيكا وباليه"، فى إشارة إلى رقى الفنون وتأثيرها الإيجابى على الإنسان- جاء ذلك خلال احتفالية تحت عنوان "مصر تفتخر بعروبتها"، بقاعة سيد درويش بأكاديمية الفنون، وحضرها عدد كبير من الوزراء والفنانين والشخصيات العامة.

وصعدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى إلى المسرح لإلقاء كلمتها والتى شكرت فيها كلا من المطرب الإماراتى حسين الجسمى والمطرب الكويتى عبد الله الرويشد والمطرب عبادى الجوهر.

وقالت "غادة والى" خلال كلمتها: "إن الفنون تشكل وجداننا وترتقى بنا، والإنسان بيكون أفضل لما بيسمع موسيقى، وأرجو أن نضع الفنون فى المكانة التى تستحقها ونحتفى بها، وأنا بعتبر أن الموسيقى جزءا من الجنة، لأن الجنة أكيد هيبقى مكان كله مزيكا وباليه وغناء".




موضوعات متعلقة..


- بالفيديو..غادة والى وزيرة التضامن: الجنة هيكون فيها مزيكا وباليه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

بكرة دينا وصافيناز وسما المصرى يطلعوا يقولوا الجنة فيها كباريهات

وإنا لله وإنا إليه راجعون

عدد الردود 0

بواسطة:

سحر

وطبعاً جهنم فيها الحور العين !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

نهاد

بتتكلم جد!

عدد الردود 0

بواسطة:

أستاذ دكتور/ عبد العزيز حامد أستاذ جامعي في العلوم البيئة

رجاء النشر لآن الموضوع خطير جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد السميع محمد

ياترى هايكون فيها قبض وفلوس ولا برضوا هايضحكوا علينا

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

على الست الوزيره الهرب قبل ما يصحى بقيه شيوخ التكفير والدجل والفتنه والضلال

*

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمود أبوستيت

الجنة ومافيها

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن همام

كل من هب ودب

عدد الردود 0

بواسطة:

HabeNour

كلام شطط

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamdy Abdel-Gawad

يجب عدم التسرع في اصدار الاحكام ، ولنفهف جيدا قصد معالي الوزيرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة