وزير السياحة: نسعى لوصول الحركة إلى ٢٠ مليون سائح فى ٢٠٢٠

الإثنين، 27 أبريل 2015 04:14 م
وزير السياحة: نسعى لوصول الحركة إلى ٢٠ مليون سائح فى ٢٠٢٠ خالد رامى وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير السياحة خالد رامى إن حركة السياحة ارتفعت بنسبة ١٥% عن الحركة التى تحققت فى العام السابق ، منوها بأن الحركة فى زيادة ونسير فى الطريق الصحيح تجاه نموها ونستهدف الوصول إلى ٢٠ مليون سائح ، بالإضافة إلى استهداف زيادة الدخل السياحى 3 أضعاف الدخل الذى تحقق فى نهاية ٢٠١٤.

وأكد رامى، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الاثنين ، أن الصحافة والإعلام السياحى يتم الاعتماد عليهما بصورة كاملة فى تدعيم العمل السياحى وتنمية الحركة السياحية إلى مصر وتحقيق أهدافها، مشيرا إلى أن عدد السياح فى نهاية العام الماضى ٩.٩ مليون سائح ،ونصيب مصر من السياحة العالمية نسعى إلى الوصول 9,1 % مقابل 9,0 % تحققت فى العام الماضى٢٠١٤، مشيرا إلى أن هناك 3 محاور يتم العمل على تفعيلها لزيادة الحركة ونمو السياحة والدخل السياحى .

وأوضح رامى أنه يتم العمل على زيادة التوعية السياحية ودعم الحركة السياحية من خلال الاعتماد على الإعلام والصحافة من أجل الترويج للمفاهيم الحقيقية للسياحة المصرية بين أبناء الشعب المصرى، منوها بأنه سيتم العمل على الترويج للسياحة الخضراء.

وقال إنه سيتم استخدام ٢٠ مليون جنيه لتسهيل الحصول على الأجهزة التى تساعد على استخدام الطاقة المتجددة ويتم البدء بفنادق مرسى علم قبل باقى المناطق الأخرى مما يوفر الكثير من الطاقة الكهربائية .

وأضاف وزير السياحة أن منطقة طابا نويبع تم الاتفاق مع شركة خدمات البترول وشركة الكرنك ومصر للسياحة من أجل تنشيط الحركة السياحية إلى تلك المناطق باعتبارها من أكثر المناطق المتضررة فى مصر سياحيا ، وبدأت بالفعل أمس الأحد وسيتم قياس مدى نجاحها لتطبيقها بصورة كبيرة بعد عيد الفطر وتدعم وزارة السياحة الفرد بمبلغ ٥٠٠ جنيه فى تلك الرحلات التى تكون إما بالطائرة أو بالأتوبيسات وبأسعار متميزة .

وأكد أن رالى الفراعنة سيقام فى شهر مايو المقبل والذى كان سيقام فى سبتمبر من كل عام وسيجول مصر بأكملها ، موضحا أن امتحانات هيئة تنشيط السياحة تمت فى كلية الألسن كانت لمستويات متقدمة ومن يحصل على ٦٠ إلى ٧٠ % يكون اجتاز الامتحان بنجاح ومن يحصل على أكثر من ٧٠ % يكون ذا مستوى متقدم وأكثر من ٨٠ % يكون خبيرا لغويا وهو ما لا نحتاجه كممثل سياحى.

وقال وزير السياحة إنه سيكون هناك امتحان شفوى يوم الثلاثاء القادم لمن اجتاز نسبة ال ٧٠ % فى امتحان اللغة الذى تم فى كلية الالسن ، مؤكدا أن حركة نمو الغرف السياحية تسير بمعدلات هامة ونصل فى ٢٠٢٠ إلى العدد الذى يستوعب الزيادة السياحية المستهدفة ، وسيتم متابعة بناء الغرف السياحية لمعدلاتها والمساعدة فى حل أية مشكلات تواجه زيادة عدد الغرف.

وأضاف أن هناك بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات لإعادة تفعيل موقع الوزارة وتطويره بالصورة التى تتفق وتحديث الحركة السياحية الإلكترونية والتى تحتاج الوزارة لتطويرها لتواكب الحركة العالمية .

وأوضح أنه تم طرح مناقصة لشركة علاقات عامة وسيتم تقييم العروض الفنية فى شهر أغسطس المقبل بعد استعراض التقديمات التى سيتم عرضها فى لقاءات مع كل شركة ثم تقييمها ويتم إطلاقها فى شهر ديسمبر المقبل على أقصى تقدير بالصورة النهائية ،مشيرا إلى أن حركة الطيران المنتظم والتعاون مع الطيران العارض تساعد على زيادة الحركة السياحية إلى مصر ويبقى العمل على خلق الرغبة لدى السائح للتوجه إلى مصر وهو ما تعمل عليه الوزارة حاليا .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة