كيف تبنى علامتك التجارية الخاصة على الشبكات الاجتماعية.. تذكر أنك إنسان.. كن قريبا ومتاحا.. تفاعل وشارك.. استمع وتعلم وستكتشف الكثير.. اعترف بالأخطاء دون أن تغفل تصحيحها

الإثنين، 27 أبريل 2015 06:02 م
كيف تبنى علامتك التجارية الخاصة على الشبكات الاجتماعية.. تذكر أنك إنسان.. كن قريبا ومتاحا.. تفاعل وشارك.. استمع وتعلم وستكتشف الكثير.. اعترف بالأخطاء دون أن تغفل تصحيحها شخص يستخدم الإنترنت - أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العلامة التجارية من أهم الأشياء التى يعتمد عليها كل من يؤسس إلى تجارة كبيرة أو صغيرة خصوصا على الشبكات الاجتماعية ويعتبر تواجدهم على هذه الشبكات واستفادتهم منها ضرورة لنجاح مشروعهم.

وعلى الرغم من وجود عدد كبير من المشاهير والناجحين عبر الشبكات الاجتماعية، لكن هذا لا يعنى أنهم يديرون أنفسهم عبر هذه الشبكات بشكل احترافى سليم، أو حتى يستفيدون بالشكل الأمثل منها.

التحول إلى نجم عبر الشبكات الاجتماعية دفع حياة الكثيرين خطوات كبيرة نحو الأمام، ولذلك يقدم هذا التقرير الذى نشره موقع "ماشابل"، العالمى، أهم عشر خطوات تحولك إلى نجم عبر الشبكات الاجتماعية، ويجعلك تستفيد بأكبر شكل من إنستجرام، وتويتر، وفيس بوك، وغيرهم.

1 - لا تكن غريبا



لا تختفى وراء شعار شركتك أو تحاول إخفاء هويتك الحقيقية، اسمح للجمهور أن يشعر بأنك شخص حقيقى، ضع صورة جماعية لك ولفريقك، فمعرفة من أنت شىء أساسى بالنسبة للجمهور، واهتماماتكم وعواطفكم هامة بالضبط مثل الحقائق والمعلومات، أظهر أن لديك أكثر من مجرد نبض، أظهر أن لديك شخصية.

2 - كن متاحا وقريبا



إدارة الحسابات تتم من خلال بشر، وليس من خلال لوجو، ولذلك حينما تتحدث يمكن أن تقول "نحن" أو لو كنت المدير يمكنك استخدام "أنا"، وليس اسم شركتك، كما يجب أن تكون متاحا، وتستجيب، وتتحدث، وكأنك تتعامل مع أفضل أصدقائك، لبناء المزيد من الثقة.

3 - تجنب مصطلحات الشركة



انس التعبيرات الطنانة والمصطلحات الكبيرة، أنت لست مطالبا بالتأثير على أى شخص بمفرداتك، هذه فرصتك لتصبح زميلا بسيطا، شخص نزل إلى الأرض ببساطة، تحدث بكلام فى مستوى الشخص العادى، فالكلام الصغير على الشبكات الاجتماعية يمكن يكون صفقة كبيرة.

4 - تحدث مع الأشخاص بأسمائهم



مهما كانت الظروف، تحدث دائما مع الأشخاص بأسمائهم، وتذكر ما قاله ديل كارنيجى، فى كتابه كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر فى الناس: تذكر أن اسم الشخص هو أجمل وأهم صوت فى أى لغة.

ولذلك دائما تحدث مع الأشخاص وخاطبهم بأسمائهم ولا تنس تلك القاعدة.

5 - استخدم الصور.. والفيديو أفضل



مهما كانت براعة الكتابة لديك، فلن يمكنها التقاط اللهجة، ودرجة الصوت، الشخصية، أو الحالة المزاجية، كل ذلك من الصعب أن يمر فقط من خلال كلمة، ولذلك صورة أى من ما تفعله ستكون أكثر واقعية، وأكثر قربا وشرحا، وبالتأكيد مشاركة فيديو ستكون أقوى كثيرا.

6 - احتفظ بحس النكتة



لا توجد علامة تجارية تريد أن تظهر على أنها متوترة، أو من الطراز القديم، ولا تمتلك حس الفكاهة، الجمهور على كل الأحوال لا يريد أن يقضى يومه فى متابعة أخبارك، تذكر دائما أن الضحك هو أفضل دواء لكثير من الأشياء بما فى ذلك الأعمال الواقعة على الشبكات الاجتماعية.

7- مساعدة الآخرين



ربما تعتقد أن هذه عادة من الطراز القديم، ولكن لا تنس القاعدة الذهبية، فهناك الكثير مما يمكن قوله عن فعل الخير.. أعط شخصا اهتمامك وستحصل على اهتمامه فى المقابل، قدم لهم المساعدة وسيكونون ممتنين إلى الأبد، قدم المساعدة وستؤكد لهم على صدقك من أقرب طريق.

8 - استمع وتعلم



الإرسال والكتابة ليسوا كل شىء على الشبكات الاجتماعية، واحدة من أهم قواعد هذا العالم هى أن تستمع وتتعلم، راقب ما يقوله الناس عنك، وعن علامتك التجارية، ابق أذنك على الأرض وخذ ردود الأفعال على محمل الجد، رد على ما يقولونه وتفاعل معه وستتعلم الكثير، ولن يتابعونك فقط، بل سيكونون شاكرين للانتباه وسيتبادلونه معك.

9 - الاعتراف بالأخطاء



الأخطاء صفة إنسانية، وهذا لا يعنى أنك يجب أن تخطئ، بل على العكس، يجب أن تهتم بجميع التفاصيل بما فيها الإملاء وعلامات الترقيم، ولكن إذا حدث أى خطأ فعليك الاعتراف به، وطالما ظل هذا الخطأ نادر الحدوث سيغفر لك الجمهور.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة