سياسى يمنى: حرب شوارع تدور بين المقاومة الشعبية وميليشيات صالح

الإثنين، 27 أبريل 2015 06:33 م
سياسى يمنى: حرب شوارع تدور بين المقاومة الشعبية وميليشيات صالح الحر ب فى اليمن
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المحلل السياسى اليمنى - فتحى اليوسفى - أن طائرات تحالف " عاصفة الحزم " قصفت اليوم مناطق عسكرية ومخازن أسلحة وتموين تابعة للحوثيين وميليشيات صالح فى دار الرئاسة اليمنية ، بالإضافة إلى قصف الفرقة الأولى مدرع التى تم الاستيلاء عليها عقب دخول الحوثيين إلى صنعاء فى 21 سبتمبر2014 م .

وأضاف اليوسفى - فى سياق مقابلة خاصة مع قناة "الغد العربي" الإخبارية اليوم (الاثنين) - أن صنعاء تشهد حاليا بداية توتر ، معربا عن إعتقاده بأن هذا التوتر سيتطور إلى مواجهات بين قوات الرئيس المخلوع على عبدالله صالح، وكذلك بين الحوثيين أنفسهم، مشيرا إلى أن هذه المواجهات كانت محتملة وذلك بعد انشقاقات قيادات كبيرة قبلية من حزب المؤتمر الشعبى العام الذى يتزعمه صالح.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت المقاومة الشعبية لديها القدرة الكافية للصمود أمام هجمات جماعة الحوثى فى تعز وعدن قال " إن المقاومة الشعبية فى تعز تتقدم وسط المدينة، فى منطقة حوض الأشراف، بالإضافة إلى سيطرتها على خط إمداد رئيسى للحوثيين فى منطقة هجدة.

ونبه إلى أن تقدم المقاومة الشعبية جعلت الحوثيون يقصفون بشكل ما سماه "هستيري" وسط المدينة بالدبابات ومدافع الهاون، مما شكل حالة رعب لدى المواطنين، مشيرا إلى أن المعارك لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة، وحرب شوارع تدور بين الطرفين.

وأكد أن طيران " عاصفة الحزم" قصف اليوم عدة مواقع منها مقر قوات الأمن الخاصة، واللواء 35 المدرع الذى تم الاستيلاء عليه ، فضلا عن المقر الرئيسى للقيادة الذى يستخدمه الحوثييون فى منطقة الحوبان شرق مدينة تعز.

واختتم المحلل السياسى اليمنى المقابلة ، مشيرا إلى أن المقاومة الشعبية لا تستطيع التقدم سواء فى تعز أو مأرب أو عدن إلا بغطاء جوى من " عاصفة الحزم " وفق إحداثيات من غرف تنسيق مشتركة لتوجيه قصفات التحالف إلى الأماكن المراد ضربها ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة