حلقة نقاشية بجامعة الفيوم حول كيفية المحافظة على التراث وإعادة السياحة

الإثنين، 27 أبريل 2015 05:26 م
حلقة نقاشية بجامعة الفيوم حول كيفية المحافظة على التراث وإعادة السياحة جامعة الفيوم
الفيوم ـ رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز تراث وحضارة الفيوم بجامعة الفيوم، اليوم الاثنين، ندوة نقاشية حول تراث وحضارة المحافظة وكيفية الحفاظ عليه والسعى نحو إعادة النشاط السياحى لسابق عهده بالمحافظة .

حضر الندوة الدكتور فريد عوض حيدر نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور عاطف منصور عميد كلية الآثار، والدكتور ناجح عمر وكيل كلية الآثار لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتورة آمال المصرى مدير مركز تراث وحضارة الفيوم، والدكتور عمر هيكل معاون وزير البيئة بالفيوم، والدكتور وائل طوبار مسؤول التواصل الطلابى بالجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة وفرقة عرب الفيوم وعدد من وسائل الإعلام .

من جانبه رحب الدكتور فريد حيدر بالموجودين ووجه الشكر لرئيس جامعة الفيوم الدكتور خالد حمزة على دعمه الدائم للحفاظ على تراث وحضارة الفيوم.

وأشار نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون البيئة وخدمة المجتمع إلى أنَّ التراث والحضارة جزء أصيل من هويتنا وثقافتنا فهى خير من يعبر عن ثقافة الشعوب وحضارتهم لذا يجب أن نحافظ عليها من التخريب والدمار

وأكد حيدر على أن كليتى الآثار والسياحة تم إنشائهما خصيصًا لخلق حالة من الوعى بتاريخ مصر وحضارتها وكذا الحفاظ على هذا التراث وحمايته ونظرا لاهتمام جامعة الفيوم وحرص إدارتها على حمايه هذا التراث تم إنشاء مركزًا للتراث والحضارة بكلية الآثار .

من جانبه أكد الدكتور عاطف عميد كلية الآثار بالفيوم أن تراث الفيوم وحضارتها محل الاهتمام وان هناك خطة مستقبلية لإعادة السياحة فى الفيوم لسابق عهدها .

وأشارت الدكتورة آمال ربيع مدير المركز إلى أن الفيوم تمتلك مؤهلات سياحية كبيرة يجب أن نعيد النظر إليها من جديد وأن نعمل على تطويرها ووضعها فى مصاف المزارات السياحية فى مصر والشرق الأوسط .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة