بحاح يزور السفارة اليمنية بالسعودية قبل يومين من عودة العالقين بالخارج

الإثنين، 27 أبريل 2015 05:44 م
بحاح يزور السفارة اليمنية بالسعودية قبل يومين من عودة العالقين بالخارج نائب رئيس الجمهورية اليمنى رئيس الوزراء خالد بحاح
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام نائب رئيس الجمهورية اليمنى رئيس الوزراء خالد بحاح اليوم بزيارة السفارة اليمنية فى الرياض والتقى بأعضاء السفارة وأطلعهم على مستجدات الأوضاع فى البلاد والجهود التى يبذلها رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة فى تجاوز الأزمة الحالية والعمل على استعادة شرعية الدولة اليمنية و تسريع وتكثيف أعمال الإغاثة الإنسانية .

وأكد بحاح فى اللقاء كما ذكر موقع يمن فويس أنه سيعمل مع الوزراء فى الحكومة وكل الخيرين من أبناء اليمن على أن تخرج البلاد من هذه الأزمة ، وأعرب عن أمله فى أن تستطيع الحكومة إعادة الدولة اليمنية على الأقل إلى ما كانت عليه قبل الأزمة الحالية ، وطالب الجميع بتفهم الظروف الإستراتيجية التى لن تسمح بأى تهديد للأمن والاستقرار فى المنطقة .

وقال بحاح إنه يجب على اليمنيين العمل على حماية بيتهم من الداخل ، وأن اليمن هو بيت كل اليمنيين وعليهم العمل على استعادة شرعية الدولة اليمنية وهى ليست ممثلة بأشخاص بل ممثلة بالنظام الجمهورى الذى يحمى الجميع ويحافظ على حقوق كافة أبناء الشعب دون تميز .

ودعا رئيس الوزراء اليمنيين إلى تحكيم العقل والعمل على حقن الدماء وحفظ الأرواح مؤكدا أنه لن يكون هناك منتصر أو مهزوم وإنما هناك خاسر وحيد هو الوطن اليمنى الكبير ، مشيرا إلى أن كل الميليشيات مهما كانت أسمها عملت على تدمير الوطن وتفكيك نسيجه الاجتماعى لصالح أشخاص على حساب الوطن والشعب اليمنى .

وأوضح أن الوضع الإنسانى فى اليمن خطير جدا وأن المواطنين أصبحوا يفتقدون لأبسط المتطلبات الحياتية اليومية وحصار وحرب المدن يزيد كارثة الوضع الإنسانى سوءا .

مؤكدا أن حكومته عملت وتعمل بشكل عاجل على توفير المتطلبات الضرورية للشعب اليمنى من أدوية ومواد غذائية وستبدأ بنقل العالقين فى المطارات الدولية وإعادتهم إلى وطنهم من نهاية الأسبوع الحالى بعد استكمال الترتيبات اللازمة لذلك .

وطالب بحاح المسئولين فى السفارة اليمنية بالرياض مضاعفة جهودهم لترتيب أوضاع المغتربين اليمنيين وتسهيل جميع معاملاتهم القنصلية فى هذه المرحلة الحساسة من تاريخ اليمن وتسهيل عودة العالقين .

وتأتى زيارة بحاح للسفارة قبل يومين من بدء الحكومة فى نقل العالقين اليمنيين خارج اليمن بسبب عمليات عاصفة الحزم وسيصل اليمنيون فى مصر والأردن والهند إلى مطارى نجران وجيزان بالسعودية وفق البرنامج الزمنى المحدد من اللجنة العليا للإغاثة على أن يتم نقلهم برا من مطار نجران إلى محافظة حضرموت ومن مطار جيزان إلى محافظات الحديدة وتعز وإب ولحج وعدن .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة