انطلاق البرنامج التدريبى لمكافحة السلع المقلدة برعاية الداخلية اليوم

الإثنين، 27 أبريل 2015 02:23 ص
انطلاق البرنامج التدريبى لمكافحة السلع المقلدة برعاية الداخلية اليوم أكاديمية الشرطة
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فعاليات البرنامج العلمى التدريبى الذى ينظمه الإنتربول الدولى تحت رعاية وزارة الداخلية فى مجال مكافحة الاتجار بالسلع المقلدة وغير المشروعة، وذلك بدءا من اليوم حتى 29 أبريل الجارى.

ويستضيف البرنامج مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة بمشاركة عدد من الكوادر الأمنية العربية ومُمثلين عن الشركات الخاصة والمنظمات الإقليمية، إلى جانب مُشاركة متدربين من ضباط وزارة الداخلية المصرية من مختلف الرتب والعاملين بالمؤسسات الحكومية ذات الصلة بمجال مكافحة جرائم الاتجار بالسلع المقلدة وغير المشروعة.

وتتناول الموضوعات العلمية للملتقى العلمى، التعريف ببرنامج الإنتربول لمكافحة الاتجار بالسلع غير المشروعة والمقلدة، وتأثير البضائع غير المشروعة والمقلدة على الأمن والسلامة العامة، فضلاً عن إستراتيجيات مكافحة جرائم الملكية الفكرية والتقليد، وتأثير الاتجار غير المشروع لبعض السلع على الاقتصاد الوطنى.

كما يتناول الملتقى العلمى دور الإعلام فى مكافحة جرائم التقليد، وكذا الاتجار غير المشروع بقطع الغيار وتأثيرها على الناتج والاقتصاد القومى، ودور شركات القطاع الخاص فى مواجهة الاتجار غير المشروع بالسلع والتقليد، ومدى ارتباط جرائم البضائع المقلدة بالجريمة المنظمة ودور وزارة الداخلية المصرية فى مجال مكافحة البضائع المقلدة وغير المشروعة.

ويحاضر فى الملتقى نُخبة من الخبراء والمحاضرين الأجانب والعرب والمصريين المتخصصين والمؤهلين علمياً من الكوادر الأمنية، فى إطار التوجه نحو المشاركة المستدامة محلياً وعالميا،ً والعمل على الاستفادة من التنسيق الدولى للتعرف على الخبرات المميزة عالمياً، والتأكيد على حرص مصر لدعم الأنشطة المختلفة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية على المستوى الدولى من أجل أداء رسالتها الرئيسية التى تستهدف جعل العالم أكثر أمناً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة