سفارتنا بكندا تروج للسياحة المصرية خلال حفل ذكرى تحرير سيناء

الأحد، 26 أبريل 2015 01:44 م
سفارتنا بكندا تروج للسياحة المصرية خلال حفل ذكرى تحرير سيناء معالم سياحية مصرية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا السفير المصرى فى كندا معتز زهران عددًا كبيرًا من المسئولين والبرلمانيين الكنديين، وكذا رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة بكندا، إضافة إلى رموز الجالية المصرية فى مقاطعتى أونتاريو وكيبيك، لحفل استقبال أقيم أمس فى معرض "ملوك مصر" بمدينة مونتريـال بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، وذلك للمساهمة فى الجهود الهادفة للترويج السياحى لمصر.

بدأ الحفل بعرض فيلمين وثائقيين عن توت عنخ أمون ونفرتيتى باللغتين الإنجليزية والفرنسية، حيث ألقى السفير معتز زهران كلمة أشار فيها إلى أن مصر ستظل على مدى العصور تصنع التاريخ، لافتا إلى أن الصحوة الحالية التى تشهدها مصر تؤكد على امتداد عظمتها ودورها الحضارى، داعيًا الحضور لزيارة مصر والتمتع بمشاهدة الآثار المصرية والأماكن السياحية الخلابة التى تزخر بها مصر، مؤكدا أن ذكرى تحرير سيناء تحمل معانى كثيرة وأبرزها أن السلام الذى بادرت به مصر يظل هدفها المنشود، وهو السلام الذى يجب أن يُبنى على مقومات العدل والمساواة لضمان ديمومته.

كما سلط السفير الضوء على تكاتف كافة مؤسسات ومكونات الدولة والشعب المصرى لدحر قوى الشر والتطرف والإرهاب بعزيمة راسخة ليعم السلام والأمن والاستقرار أرجاء المنطقة.

وقام الحضور بعد ذلك بتفقد أجنحة المعرض الذى أقامه المركز المصرى للفنون تحت رئاسة الدكتور طارق رجب، وقد تصدر المعرض تمثالاً للملك سنوسرت الثالث وهو أول حاكم فى التاريخ ينشئ قناة تصل بين البحر الأحمر والبحر المتوسط وهى ما عدت فرصة للتنويه عن مشروع قناة السويس الجديدة وغيرها من المشروعات الضخمة التى تقوم بها الحكومة المصرية الحالية فى إطار قيادتها للنهضة المصرية الجديدة. وعقب مشاهدة المعرض قامت السفارة بالتعاون مع منظمى المعرض بإقامة حفل استقبال للحضور، وقد أعرب الحضور عن انبهارهم بروعة التاريخ المصرى وتطلعهم لزيارة مصر لمشاهدة القطع الأثرية الأصلية التى تحاكيها القطع المعروضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة