البرلمان العربى يدعو الأطراف اليمنية للحوار

الأحد، 26 أبريل 2015 04:10 م
البرلمان العربى يدعو الأطراف اليمنية للحوار رئيس البرلمان العربى أحمد بن محمد الجروان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا البرلمان العربى كافة لأطراف اليمنية ــ وعلى وجه الخصوص الحوثيين والمؤتمر الشعبى العام ــ إلى الحوار لمواصلة عملية الانتقال السياسى استنادًا إلى مبادرة مجلس التعاون الخليجى وآليتها التنفيذية، ونتائج مؤتمر الحوار الوطنى الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولى ذات الصلة.

جاء ذلك فى بيان للبرلمان العربى بشأن الأوضاع فى اليمن، فى ختام جلسته الخامسة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعى الأول، التى عقدت اليوم الأحد بجمهورية جيبوتى.

وطالب البرلمان برئاسة أحمد بن محمد الجروان، جماعة الحوثيين الكف عن استخدام العنف ومهاجمة المحافظات اليمنية، وسحب قواتهم من جميع المناطق التى استولوا عليها بما فى ذلك العاصمة صنعاء، وإعادة الأسلحة التى استولوا عليها من المؤسسات العسكرية والأمنية.

وناشد البرلمان جميع المنظمات الإنسانية العربية والدولية لتقديم المساعدة للشعب اليمني، ودعا جميع الأطراف اليمنية العمل على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية إلى جميع المناطق والمدن اليمنية فى الداخل (وعلى وجه الخصوص مدينة عدن) وفى أماكن اللجوء فى دول الجوار.

ومن ناحية أخرى أكد البرلمان العربي، دعمه المطلق لما يخوضه العراق من حرب شرسة ضد تنظيم " داعش الإرهابي"

وعبر البرلمان العربى فى بيان له بشان العراق عن اهتمامه الشديد بالتطورات المتسارعة بالعراق وكل ما تواجهه الأمة العربية من تحديات ومؤامرات خطيرة جعلت منها ساحة حرب واستنزاف للدماء العربية الزكية وهدرًا للموارد المالية وتعريض مجتمعاتنا العربية إلى التمزق والشتات وتقسيمها وفقا لما يريده أعداؤنا.

ودعا جميع الدول والهيئات العربية والدولية إلى العمل على المحافظة على العراق ومحاربة تنظيم داعش الإرهابي، والحرص على استقرار العراق والمنطقة برمتها.

وطالب بمساعدة العراق فى التخفيف من معاناة النازحين المهجرين وإعادة إعمار المناطق المتضررة، مثمنًا عاليًا ما قامت به الحكومة العراقية بتشكيل هيئة مستقلة للإشراف على صندوق إعمار المناطق المحررة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة