استمرار الجدل حول غرق ناقلة الفوسفات.. ممدوح حمزة: كانت تحمل "يورانيوم" ومواد ضارة.. ووزير البيئة: البينة على المدعى.. "الطاقة الذرية" حللت عينات للقضاء على "الإشاعات المغرضة" وتؤكد سلامة المياه

الأحد، 26 أبريل 2015 12:53 ص
استمرار الجدل حول غرق ناقلة الفوسفات.. ممدوح حمزة: كانت تحمل "يورانيوم" ومواد ضارة.. ووزير البيئة: البينة على المدعى.. "الطاقة الذرية" حللت عينات للقضاء على "الإشاعات المغرضة" وتؤكد سلامة المياه الاستشارى الهندسى ممدوح حمزة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس والاستشارى الهندسى ممدوح حمزة، إن النقالة التى غرقت منذ أيام فى النيل لم تكن تحمل خام الفوسفات، قائلاً "مركب الخام التى غرقت فى النيل قرب قنا لا تنقل فوسفات بل يورانيوم ومواد أخرى تسمى شوائب، وإجمالى المواد الضارة فى الخام حوالى ١٢٥كج/طن".

وتابع حمزة، فى تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائلاً "اليورانيوم فى خام الفوسفات حوالى ٢،٥ كج لكل طن خام".

رد وزير البيئة


فيما رد وزير البيئة الدكتور خالد فهمى، على تغريدة إسماعيل قائلاً، فى تصريحات خاصة لـ"تليوم السابع": "البينة على المدعى ولا يكفى أن يكون مهندسًا ويروج شائعات دون بينه، فما هو مصدر معلوماته، وعلى أى أساس بنى ادعاءاته"، متسائلاً: "هل أخذ جهازًا وقام بقياس المياه؟".

"الطاقة الذرية" تحلل العينات



وأضاف الوزير، أن هيئة الطاقة الذرية أرسلت 4 مهندسين وأخذت عينات للقضاء على مثل هذه "الشائعات المغرضة" وإنهائها، وأثبتت نتائج التحاليل أن المياه سليمة ولا يوجد بها شوائب مشعة، مؤكدًا أنه لو كان الأمر كذلك لكانت أسماك نهر النيل ماتت وطفت على سطح المياه.

واختتم الوزير تصريحاته قائلاً: "على المهندس حمزة كرجل علمى أن يبنى حديثه على البحث والبيانات، لأن هذا النوع من التصريحات يضر الناس ويحدث بلبلة فى الرأى العام" .


موضوعات متعلقة:



- ممدوح حمزة على "تويتر": الناقلة الغارقة فى النيل كانت تحمل "يورانيوم"








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أ.د/ عبد العزيز حامد - متخصص في العلوم البيئة منذ عام 1972

أرجو نشر هذا التعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة