مياه القليوبية تخصص2 مليون جنيه لمعامل التحليل وفدانا لإنشاء محطة معالجة

السبت، 25 أبريل 2015 01:28 م
مياه القليوبية تخصص2 مليون جنيه لمعامل التحليل وفدانا لإنشاء محطة معالجة مياه شرب – أرشيفية
القليوبية ـ خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقليوبية، عدم حدوث أى تأثير على نوعية ونقاء مياه الشرب المنتجة بالشركة، موضحا أن خام الفوسفات كان فى صورة صلبة وبحجم حجرى، وأن من خواصه أنه مادة رسوبية شحيحة الذوبان.

وقال المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقليوبية، إنه جار الانتهاء من تطوير المعمل المشترك بين مديرية الصحة ومياه الشرب لتحاليل مياه الشرب بالقليوبية، بتكلفة ٢ مليون جنيه بالمحافظة، مشيًرا إلى أنه من المتوقع تشغيله بعد التطوير بداية الشهر المقبل.

وطالب المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقليوبية المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التى يتم نشرها لإثارة البلبلة، مؤكدا أن محطات الرصد تتابع الأمر بشكل متواصل، وتتأكد من سلامة المياه من المواطنين، وعدم الخوف من المياه لعدم وجود أى تلوث.

فيما أصدر محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر قرارا رقم (176) لسنة 2015 بتخصيص قطعة مساحتها "فدانين" بحوض 28 زمام أرض أملاك دولة بمزرعة الجبل الأصفر لصالح الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، لإقامة محطة معالجة لمنطقة العكرشة الصناعية بالخانكة.

وتضمن القرار عدم إقامة أى مبانى أو منشآت على هذه المساحة إلا بعد استكمال الإجراءات القانونية والحصول على كافة الموافقات والتراخيص اللازمة، وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها فى هذا الشأن، وتسوية المسائل المالية مع الجهة المالك.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد لاشين وكيل وزارة الصحة، أن تطوير معمل التحاليل الجديد سيساعد فى عمل تحاليل مياه الشرب كيماويا، وبترولوجيا، والتغذية، والأمراض الفيروسية لمرضى الكبد والكلى للمرة الأولى "لا مركزى"، بالإضافة إلى وظائف الكبد والكلى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة