أوغلو يطالب بابا الفاتيكان بتقديم كشف حساب عن محاكم التفتيش فى الأندلس

السبت، 25 أبريل 2015 06:54 م
أوغلو يطالب بابا الفاتيكان بتقديم كشف حساب عن محاكم التفتيش فى الأندلس رئيس الوزراء التركى "أحمد داود أوغلو"
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب رئيس الوزراء التركى "أحمد داود أوغلو"، بابا الفاتيكان، بتقديم كشف حساب حول محاكم التفتيش فى الأندلس والقتلى من المسلمين واليهود، وتابع "نحن نفتخر بتاريخنا وأجدادنا، وعلى الذين يعلنون قرارات ضد تركيا وهم جالسون فى عواصمهم؛ أن يقدموا كشف حساب بخصوص الأبخازيين، والشركس، والشيشانيين، وأتراك الأهيسكا، والجورجيين، الذين لجأوا إلى الأناضول، جراء تعرضهم للتهجير والإبادة العرقية فى القوقاز".

وأضاف داود أوغلو خلال كلمة ألقاها بولاية "أرضروم" شرق تركيا، اليوم السبت، أن المسؤولين الأتراك قالوا دائما إنهم مستعدون لمواجهة التاريخ وفتح الأرشيف التركى، مؤكدا استعداد بلاده للحديث مع من يرغب فى النقاش معهم حول هذا الأمر.

وأكد داود أوغلو أنه لابد من تقديم كشف حساب بخصوص ملايين السوريين الذين أجبروا على ترك بلادهم، مشيرا إلى أن الشعب التركى فتح قلبه أمام القادمين من البلقان والقوقاز وآسيا الوسطى والعراق والصومال وسوريا.

وأشار داود أوغلو إلى أن حزب العدالة والتنمية الذى يرأسه؛ يضع ضمن أهدافه تصنيع طائرات عسكرية تركية الصنع 100% بحلول عام 2023، وتصنيع دبابات وسفن وغواصات تركية.

يذكر أن بابا الفاتيكان "فرانسيس"، وصف أحداث 1915 بأنها أول إبادة عرقية فى القرن العشرين وقعت على الأرمن"، جاء ذلك خلال ترأسه قداسًا خاصًا فى كاتدرائية القديس بطرس، بمشاركة الرئيس الأرمينى "سيرج ساركسيان".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة